العثور على حذاء «ساحر أوز» بعد 13 عاماً

لوغو-7
عثر على حذاء شهير استخدم في فيلم «ساحر أوز»، بعد 13 عاما على سرقته من متحف في مينيسوتا في وسط الولايات المتحدة الغربي. وقد انتعلت الحذاء النبيذي اللون في الفيلم العائد لعام 1939 دوروثي، التي أدت دورها جودي غارلاند. وهو على الأرجح أشهر حذاء في تاريخ السينما.
وأعلنت السلطات الأميركية أنها عثرت على الحذاء اللماع، وهو من بين أربعة احذية مماثلة انتعلتها غارلاند في الفيلم الكلاسيكي بعد تحقيق أخير استمر سنة. وكان الحذاء سرق تحت جنح الظلام في عام 2005 بعد كسر زجاج صندوق كان فيه في متحف جودي غارلاند في مسقط رأس الممثلة غراند رابيدز في مينيسوتا.
وقد رصدت مكافأة قدرها مليون دولار لاستعادة الحذاء. وامتنعت السلطات عن إعطاء كثير من التفاصيل حول مصير الحذاء مكتفية بالقول للصحافيين إنها استردته، وإن ثمة «مشتبها فيهم عدة». وقد عرضت الحذاء الذي بدا في وضع جيد في علبة زجاجية.
وقالت ممثلة المتحف سو بلاجمان «إنه امر لا يصدق. كنا نظن أننا لن نسترجعه أبدا». وقد حصلت الشرطة على مر السنين على معلومات كثيرة بشأن مكان وجود الحذاء وحققت في ها جميعا من دون جدوى. واستعاد التحقيق زخمه قبل سنة عندما حصلت محاولة لابتزاز شركة التأمين المالكة للحذاء. وأدى في النهاية الى العثور عليه. وقال قائد الشرطة سكوت جونسون «إنه أكثر من مجرد حذاء. إنه رمز مستدام لقوة الإيمان». وفي الفيلم تضرب دوروثي بكعب الحذاء على الارض ثلاث مرات لتحقيق أمنيتها بالعودة الى ديارها في كنساس.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.