«الأشغال»: افتتاح 4 مراحل جزئية ضمن مشروع تطوير طريق الجهراء العام الجاري

wzart-el-ash8al-el-3amh

كويت تايمز: أعلنت وزارة الأشغال العامة اليوم الاثنين افتتاح أربع مراحل جزئية ضمن أعمال مشروع تطوير طريق الجهراء خلال العام الجاري، موضحة أن نسبة إنجاز المشروع بلغت نحو 90 في المئة من الأعمال حتى تاريخه.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي أن الإفتتاحات المزمعة تأتي ضمن أعمال المرحلة الرابعة من المشروع والتي تضم الجسر الرئيسي بحلول سبتمبر المقبل وجسر المطار باتجاه الشمال إلى طريق جمال عبدالناصر في نوفمبر والنفق الواقع عند تقاطع طريق الجهراء مع الطريق الدائري الثاني.

وأضاف الحصان أن الافتتاحات تتضمن أيضا أعمال المرحلة السادسة من المشروع منحدر المستشفيات، موضحا أنها تأتي ضمن سياسة الافتتاح الجزئي للمراحل المنتهي العمل بها وإدماجها ضمن شبكة الطرق في البلاد بغية الاستفادة القصوى منها ومساهمتها في تسهيل الحركة المرورية.

وذكر أن العامين 2016 و2017 سيشهدان العديد من الافتتاحات الهامة داخل مشروعات هندسة الطرق «التي قاربت على الإنتهاء»، لافتا إلى أن كل الافتتاحات التي ينفذها قطاع هندسة الطرق تتم بالتعاون والتنسيق الكامل مع الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية.

ويعد هذا المشروع أحد أهم وأضخم المشاريع ضمن خطة تطوير البنية التحتية في الكويت حيث يضم إنشاء 17.7 كم من الجسور (7.3 كم لجسر الجهراء الرئيسي 2.4 كم جسور بالطرق المتقاطعة و8.0 كم من الجسور الرابطة والمنحدرات كما يشمل نفق بتقاطع الطريق الدائري الثاني و10 جسور المشاة إضافة للجسور تشمل أعمال الطرق أيضا تحويل الخدمات والمرافق).

وسيسهم المشروع في تسهيل الحركة المرورية وإنسيابيتها ورفع مستوى الخدمات وزيادة مستوى الأمن والسلامة على الطريق الذي يشهد كثافة مرورية عالية ويخدم شريحة كبيرة من المناطق الهامة والحيوية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.