الجبري: «المجلس الشبابي» منصة لبحث قضاياهم وتطلعاتهم

محمد-الجبري-11-2

قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، إنه «سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق «المجلس الشبابي»، ليكون بمثابة منصة شبابية يعبرون من خلالها عن قضاياهم، وتطلعاتهم، ويطورون شراكتهم مع المؤسسات الحكومية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص».
وأضاف الجبري، في بيان صحفي، اليوم السبت، بمناسبة بدء إجراءات إطلاق المجلس، أن «الأخير سيتألف من مجموعة من خيرة شباب الكويت تتراوح أعمارهم ما بين 18 و34 عاماً، بهدف بحث القضايا والملفات الشبابية ذات العلاقة المباشرة بهم، واقتراح الحلول المناسبة لها لمعالجتها وفق أساليب علمية فعالة».
واوضح أنه «سيناط بهذا المجلس اقتراح السياسات والاستراتيجيات والخطط المتعلقة بشؤون الشباب، وسبل التواصل مع الأجهزة الحكومية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص».
ولفت إلى أن «المجلس ووفقا لقانونه سيضم شبابا من ذوي الإعاقة، باعتبارهم شريحة مهمة وفاعلة من الفئة الشبابية»، مبينا أن «المجلس معني بتحليل واقع احتياجات الشباب لكل فئاتهم، لتحديد الأنشطة والبرامج والفعاليات والملتقيات الشبابية المناسبة لهم بصفة دورية داخل البلاد وخارجها، ليكون العمل الشبابي في الكويت من وإلى الشباب».
وأشار إلى أن «أهم أهداف المجلس ترسيخ الهوية الوطنية، لدى الشباب وتطوير لغة الحوار والتواصل مع الشباب، والاستماع لوجهات نظرهم وأفكارهم بشكل مؤسسي، وتنمية الوعي بين الشباب في قضايا المجتمع والدولة، إضافة إلى تقوية الجوانب القيادية والإنسانية وبناء الشخصية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.