وزير الأوقاف: بدء صرف المساعدات للأسر الكويتية غير القادرة على سداد إيجار السكن

537548_11_-_Qu65_RT728x0-_OS300x259-_RD300x259-

كويت تايمز: أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب عبد المحسن الصانع بدء صرف المساعدات المالية المقدمة من المشروع الوقفي للرعاية السكنية بالأمانة العامة للأوقاف لمستحقي الرعاية السكنية من الأسر الكويتية من ذوي الدخل المحدود غير القادرين على سداد الإيجار الشهري للسكن.

وقال الصانع في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان الصرف سيكون على دفعات شهرية ، مضيفا أنه تم الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بصرف مبالغ المساعدات بأثر رجعي من تاريخ الاستحقاق وهو شهر يناير الماضي.

وذكر انه تم إيداع تلك المبالغ في الحسابات البنكية لمستحقي الرعاية السكنية في نهاية شهر يونيو الماضي بإشراف ومتابعة الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة رائد خالد الخرافي.

ولفت الى أن المشروع الوقفي يساهم في اعانة شريحة الأسر الكويتية من ذوي الدخل المحدود على تحمل بعض نفقات السكن من خلال المساعدة في دفع جزء من قيمة الإيجار الشهري للسكن ليكون له دور مساند في تعزيز تطلعات الكويت وقيادتها الرشيدة بتحقيق العيش الكريم للمواطنين من خلال توفير المسكن الملائم الذي يرتقي إلى طموحاتهم.

من جانبه قال نائب الأمين العام للمصارف الوقفية محمد عبد الله الجلاهمة في تصريح مماثل ان الأمانة العامة للأوقاف تولي اهتماما كبيرا بشريحة المواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وذكر انها تسعى في هذا الجانب إلى التخفيف من شروط منح مساعدات الرعاية السكنية لتشمل أكبر شريحة ممكنة من الأسر الكويتية من ذوي الدخل المحدود غير القادرة على سداد الإيجار الشهري للسكن.

بدوره قال مدير المشروع الوقفي للرعاية السكنية خالد فيروز انه جار استكمال إجراءات الصرف لمستحقي الرعاية السكنية ممن لم يتم الصرف لهم حتى الان ومتابعة مستحقاتهم موضحا أن المشروع سيتولى متابعة صرف المساعدات عن الأشهر المقبلة ووفق اللوائح والشروط المعمول بها لدى المشروع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.