بالفيديو.. “مغامرة” لإنقاذ إماراتي توقف مثبت سرعة سيارته عند 140 ك/س

Untitled-1-Recovered_337

تمكنت شرطة دبي من إنقاذ مواطن، تعطل مثبت السرعة في سيارته على سرعة 140 كيلو مترًا في الساعة، وتمت تجربة عدة حلول لإيقاف السيارة.

وقال مدير الإعلام الأمني في شرطة دبي، العقيد فيصل عيسى القاسم، في بيان نشر السبت، إن فريق العمل بغرفة العمليات لجأ إلى استخدام عدة حلول قبل أن يضطر إلى اللجوء إلى خيار أخير وصعب، وهو صدم مركبة المواطن من الخلف بواسطة دورية تسير بنفس سرعة سيارته، وبالفعل عاد المثبت إلى العمل واستطاع المواطن إيقاف السيارة.

وتابع: إن المواطن كان قادمًا من الشارقة إلى دبي عبر شارع الإمارات، وتم التواصل معه مباشرة عبر الهاتف، وتحريك دوريتين خلال ثوان قليلة إلى نفس النقطة لإخلاء الطريق أمامه، وكانت ترافقانه يمينًا ويسارًا.

وأضاف أن فريق العمل بغرفة العمليات قام بتهدئة المواطن وإرشاده إلى تنفيذ عدة حلول، منها إغلاق مفتاح التشغيل وفتحه بشكل متكرر، أو الضغط عليه لفترة، ورفع فرامل اليد؛ لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، واقترح المواطن الاصطدام بحاجز الطريق أو مركبة أخرى حتى تتوقف سيارته، وطلب منه التخلي عن هذه الفكرة حرصًا على سلامته.

وأوضح أن أحد الضباط لجأ إلى حل أخير، وهو تكليف إحدى الدوريتين بالانطلاق بالسرعة نفسها “140 كم/س” وصَدْم المركبة من الخلف، وطلب من سائقها عدم الضغط على الفرامل أو تحريك المقود، وأن يحافظ فقط على مسارها، وبالفعل استجاب مثبت السرعة، وخرج المواطن من السيارة وهو في  حالة نفسية صعبة، وتم تقديم الإسعافات الأولية له.

شاهد أيضاً

السعودية.. توقيف 5 مواطنين وخليجي لصدمهم مركبة عمدا وإطلاق النار (فيديو)

أعلن الأمن السعودي أن شرطة الظهران قبضت على 6 أشخاص لصدمهم مركبة وإطلاقهم النار على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.