الصالح: الكويت قامت بالجهود اللازمة لتنفيذ قرارات القمم العربية العادية والاقتصادية

538099_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS775x455-_RD728x427-

كويت تايمز: أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح اليوم قيام دولة الكويت بجميع الجهود اللازمة لتنفيذ قرارات القمم العربية الدورية والاقتصادية من أجل الارتقاء بالمواطن العربي.

وفي تصريح أدلى به عقب الاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية للقمة العربية بدورتها الـ27 على مستوى وزراء المال والاقتصاد العرب، أوضح الصالح أن «المجلس بحث عددا من موضوعات العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وفي مقدمتها تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للقمة العربية في دورتها الـ26 التي انعقدت بشرم الشيخ».

وقال: إن «المجلس بحث كذلك نشاط القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأمانة العامة والاجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس الاقتصادي بهذا الشأن»، مشيراً الى أن «المجلس تناول تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة التي انعقدت بالرياض عام 2013، بالإضافة الى ورقة عمل حول دمج القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية مع القمم العربية».

وتابع: «إن المجلس تناول أيضا تقرير نصف مرحلي حول إنجازات الهيئة العربية للطاقة الذرية وتطوير العمل الاقتصادي العربي المشترك، بالإضافة الى منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي».
وأفاد الصالح بأن «المجلس بحث إنشاء آلية لتنفيذ مبادرة الرئيس السوداني الخاصة بالاستثمار الزراعي العربي في السودان للمساهمة في سد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي العربي».

ولفت الى أن «المجلس بحث كذلك في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 والاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتقني والابتكار وقرار مجلس وزراء الصحة العرب حول مشروع إنشاء المركز العربي للأبحاث الطبية والمركز العربي للتعاون والبحوث حول فيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض (ايدز)».
وعبر الصالح عن «أمل دولة الكويت في أن يصدر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية القرارات المناسبة التي تعزز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.