«الخارجية الأميركية»: «إيواء العمالة» يستحق التقدير

33269201

ثمّن نائب مدير مكتب مراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر في وزارة الخارجية الاميركية، جويل مايبري، ما شاهده في مركز إيواء القوى العاملة في منطقة جليب الشيوخ، والمعني باستقبال العاملات من الجنسيات المختلفة، ممن لديهن مشكلات مع كفلائهن، مشيداً بدور الكويت في افتتاح هذا المركز واستمرارية عمله بكفاءة.
وأضاف مايبري، على هامش زيارته لمركز الإيواء أمس، ان التعاون بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية متصل دائماً بشأن مكافحة الاتجار بالبشر، مشيرا الى أن ما يهمنا هو استمرار تنسيق التعاون بين الجهات ذات العلاقة لإنقاذ الضحايا في قضية الاتجار.

حماية العمالة
من جهتها، قالت المتحدث الرسمي باسم هيئة القوى العاملة، أسيل المزيد: انه تم اطلاع الوفد على مركز إيواء العمالة الوافدة والخدمات التي يقدمها، لافتة إلى تقديم عدة حملات توعية لحماية العمالة، إلى جانب اطلاق خدمات الكترونية يمكن الاستفادة منها عبر الموقع الرسمي للهيئة.
بدوره، قال مدير مركز إيواء العمالة الوافدة، علي المطيري: ان المركز يؤوي حالياً 206 حالات من النساء، يقدم لهن خدمات طبية وغذائية، إلى جانب خدمات التواصل مع السفارات لمتابعة معاملاتهن، مبيناً وجود 3 حالات مع أطفال داخل المركز تجري متابعتها لإنهاء ملفاتها وإعادتها إلى بلدانها.
ولفت إلى أننا نبحث الحالات الموجودة، وفي حال وجود أي شبهة اعتداء او تعدٍّ على القوانين، يحال ملفها الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.
وكشف عن وجود شكاوى قدمت على بعض مكاتب الاستقدام، وعليه تم استقبال الحالات، مشيرا إلى أن الدخول إلى المركز يكون طواعية وليس إجباراً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.