الجارالله: القمة «الخليجية- الأمريكية» في موعدها

cd0a03d8-be82-4b7c-a9b9-e12160824429-700x405

قال نائب وزير الخارجية، خالد الجارالله، يوم الأربعاء، إنه ليس هناك أي جديد بشأن عقد القمة «الخليجية- الأمريكية»، مبينا أنه «بحسب ما تم الاتفاق عليه ستعقد القمة في يناير المقبل».
جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله للصحفيين على هامش مشاركته في احتفالية يوم الأمم المتحدة بمناسبة مرور 55 عاما على الشراكة مع الكويت وذلك في بيت الأمم المتحدة.
وردا على سؤال عما إذا تمت اجتماعات بين كبار المسؤولين في الدول الخليجية لتقييم مدى تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة الحالية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قال الجارالله إن رئاسة الكويت للدورة الحالية مستمرة، ووجهنا دعوة للاشقاء في دول المجلس لعقد اجتماع للجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ القرارات.
وأوضح أن هذا الاجتماع سيعقد وخصوصا بعد أن استلمنا موافقة الدول الأعضاء ونتطلع لعقده في نوفمبر المقبل.
وأشار الجارالله إلى أن الشراكة «التاريخية والاستراتيجية» مع الأمم المتحدة تستهدف المساهمة في إحلال السلام وإنهاء النزاعات حول العالم.
وأكد الجارالله مواصلة الجهود الكويتية الرامية إلى دعم الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.
وبسؤاله عن إمكانية دعوة الكويت لعقد مؤتمر لإغاثة الشعب اليمني خاصة بعد إعلان الأمم المتحدة مخاوفها من تعرض نسبة كبيرة من الشعب اليمني إلى خطر المجاعة قال الجارالله إن جهودنا متواصلة لدعم الشعب اليمني والتخفيف من معاناته، لافتا إلى أن الكويت بذلت جهودا كبيرة جدا في هذا الإطار.
وأضاف أن الكويت التزمت العام الجاري بتقديم مساعدات تبلغ قيمتها 250 مليون دولار أمريكي تقدم للشعب اليمني، كما قدمت من قبل 100 مليون دولار.
وأوضح أن التزامات الكويت دائمة ومستمرة فضلا عن الجهود المشتركة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.