ترامب: إرسال الطرود المفخّخة «عمل إرهابي» يستحقّ أقصى العقوبات

20180119173516979-780x405

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطرود المفخّخة التي أرسلت إلى عدد من معارضيه بأنها «عمل إرهابي» يستحقّ «أقصى عقوبة ينصّ عليها القانون»، وذلك بعيد القبض في فلوريدا على المتّهم بإرسال هذه العبوات الناسفة وهو من أنصار الرئيس الجمهوري وذو سوابق عدلية كثيرة.
وقال ترامب خلال مشاركته في تجمّع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية قبل عشرة أيام من انتخابات منتصف الولاية التشريعية إنّ «هذه الأعمال الإرهابية يجب أن تحاكَم وأن يعاقَب عليها بأقصى عقوبة ينصّ عليها القانون».
وأضاف إنّ «العنف السياسي يجب ألاّ يُسمح به أبداً في أميركا وسأبذل قصارى جهدي لوقفه».
وتابع الرئيس الجمهوري «كما تعلمون، لقد تمّ القبض على المشتبه به، عمل رائع، وهو رهن الاعتقال الفدرالي»، وذلك بعيد إعلان وزارة العدل الأمريكية اعتقال رجل يشتبه بأنّه أرسل ما لا يقلّ عن 13 طرداً مفخّخاً إلى مناهضين للرئيس الجمهوري.
ولاحقاً أعلنت الوزارة أن النيابة العامّة وجّهت إلى الموقوف واسمه «سيزار سايوك» (56 عاما) خمس تهم فدرالية، إحداها «إرسال متفجرات غير قانونية».
وقالت الوزارة إنّ العقوبة القصوى على هذه التهم تصل الى السجن لمدة 48 عاما»، وفي حين أعلن وزير العدل جيف سيشنز أن المتّهم اعتقل في منطقة لورت لوديرديل بولاية فلوريدا، أفادت وسائل إعلام عديدة إلى أنّه راقص تعرٍّ سابق وذو سوابق قضائية كثيرة وانّه من أنصار ترامب المتشدّدين للغاية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.