الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها

538368_6_5_201614924PM_3565653551_-_Qu65_RT728x0-_OS500x341-_RD500x341-

كويت تايمز: أكد خبير التنبؤات الجوية في مكتب المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني عيسى رمضان أن الكويت سجلت أرقام قياسية في درجة الحرارة خلال الايام الثلاثة الماضية تجاوزت ال50 درجة ووصلت إلى 54.

واعلن رمضان: تبدأ اليوم اول أيام «باحورة الصيف» وهي «عز ايام الصيف الحارة» والتي تتميز بنهارها وليلها الحار.

وقال رمضان في تصريح صحافي حول الطقس المتوقع: تأثر شمال غرب الجزيرة العربية من الكويت والمملكة العربية السعودية وجنوب العراق، اضافة الى غرب الاحواز في ايران بموجة حرارة غير طبيعية حيث ارتفعت الحرارة في الكويت وجنوب العراق وخاصة في بعض المناطق البرية بدرجات حرارة تجاوزت ٥٠ درجة مئوية وسجلت قبل يومين في منطقة «مطربة» الصحراوية ٥٤ درجة، ويوم أمس ٥٣ درجة وهي درجات قياسية لم يسبق أن سجلتها الكويت في سجلاتها المناخية حتى الآن.

وحول أسباب هذ الارتفاع أوضح رمضان: هناك تأثرت الكتل الهوائية في الغلاف الجوي بعد «ظاهرة الألنينو» لعام ٢٠١٥-٢٠١٦م. مشيرا الى ان ظاهرة الألنينو سبق وان أثرت على المنطقة بشكل كبير بعد امطار عام ١٩٩٧ حيث سجلت في صيف ١٩٩٨م اعلى درجة حرارة في مطار الكويت الدولي وكانت ٥١.٣م.

واستدرك: اما هذا العام فقد زادت على ما كانت عليه في الأعوام الماضية.

واضاف رمضان: تعد الكويت وجنوب العراق مثل الزبير والبصرة والناصرية والعمارة الي غرب ايران في منطقة الأحواز الأعلى عالميا في درجات الحرارة بسبب تاثير المنخفض الموسمي الهندي وتاثير الرياح الهابطة من جبال زاجروس اديباتيكيا وتكتسب درجات حرارة وهي تمر على الصحراء الجافة بالسهول العراقية، لافتا الى تاثر الكويت برياح شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار نهار امس السبت وانخفضت درجات الحرارة بسبب تجاذب المنخفض الهندي والمرتفع الأوربي الذي يكسر حدة موجات الحرارة بدرجات حرارة بسيطة تترارح بين ٢-٥م احيانا.

وتوقع ان تخف الرياح تدريجيا نهار اليوم الاحد ويخف الغبار ويترسب سريعا. كما تنخفض درجات الحرارة عن ٥٠ درجة عدة ايام قد تصل إلى نهاية الأسبوع باذن الله.

وتالع: يعود تأثير الرطوبة النسبية مرة أخرى خلال الايام المقبلة ويشكل خاص على المناطق الساحلية وتزيد في عطلة نهاية الاسبوع وهي فترة تسمى بفترة المرزم الحار.

واكد استمرار الحرارة المرتفعة حتى نهاية شهر أغسطس بشكل ملحوظ وتبدأ في النزول تدريجيا بعد ظهور نجم سهيل في الكويت بعد ٦ سبتمبر باذن الله.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.