رئيس الوزراء: حريصون على التعاون مع العالم لمعالجة “الاحتباس الحراري”

78f15b9e-aef0-40b9-afea-bc335730e42d

كويت تايمز: أكد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس ان الكويت حريصة على التعاون مع المجتمع الدولي لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري التي تعانيها كل دول العالم.

وشدد سموه في تصريح صحافي قبيل توجهه الى نيويورك لحضور مراسم توقيع (اتفاق باريس للمناخ) في مقر الامم المتحدة غدا الجمعة على أهمية هذا الاتفاق الذي توصلت اليه دول العالم خلال قمة باريس للحد من تلك الظاهرة الخطيرة التي تهدد البشرية.

وأضاف ان الاتفاق يحقق مصالح كبيرة للكويت التي تعاني ظاهرة ارتفاع الحرارة رغم الإجراءات المتواصلة التي تقوم بها لمعالجة هذه الظاهرة خاصة مع تزايد المخاوف من استمرار ارتفاع حرارة الأرض خلال السنوات المقبلة.

وأوضح ان الوثيقة التي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماعات الأمم المتحدة تهدف الى منع ارتفاع حرارة الأرض مضيفا ان التزام الدول بتطبيق الاتفاق سيعمل على تحقيق الامن الغذائي والتقدم الاقتصادي إضافة الى تخفيض الانبعاثات الغازية.

واشار الى أن الاتفاق يلزم الدول الصناعية والغنية بتقديم 100 مليار دولار سنويا للدول النامية اعتبارا من عام 2020 لحماية البيئة واتخاذ إجراءات للحد من استهلاك الطاقة التقليدية والاستثمار في الطاقات البديلة.

وأعرب عن أمله ان تلتزم الدول ال196 التي توصلت الى الاتفاق الدولي المستقبلي حول المناخ بمسؤولياتها في تطبيق بنوده حتى يمكن معالجة هذه الظاهرة وتجنيب العالم المزيد من الكوارث البيئية الخطيرة.

وجدد سموه التأكيد على تعاون الكويت مع أي جهود دولية تهدف الى منع الكوارث وتوفير الحياة الكريمة لكل شعوب العالم مشيرا الى ان الكويت كانت في طليعة الدول المعنية بالتوصل الى اتفاق للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

شاهد أيضاً

12 ألف مهندس هندي مُهدّدون بـ… «التفنيش»

لجأ آلاف من المهندسين الهنود العاملين في الكويت، إلى حكومة بلادهم، مطالبين إياها بمساعدتهم في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.