شبيه “شلل الأطفال” يصيب 10 حالات جديدة ويجتاح 24 ولاية أمريكية

شلل-الأطفال

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الثلاثاء، إصابة 10 حالات جديدة بمرض شديد الندرة يشبه شلل الأطفال ظهر في 24 ولاية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر تأكدت إصابة 62 حالة بمرض التهاب النخاع الرخو الحاد، الذي يسبب ضعف العضلات وردود فعل الجسم. ومعظم الحالات التي جرى الإبلاغ عنها حتى الآن هي لأشخاص دون 18 عامًا.

و في نشرة صحية على موقعها الإلكتروني، أشارت المراكز إلى أنها تلقت في الآونة الأخيرة تقاريرَ متزايدةً عن إصابة أشخاص بأعراض المرض على مدى الشهور الثلاثة الماضية، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وأفاد روبرت ردفيلد مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها -في مقابلة مع شبكة (سي بي إس) أمس الأول الاثنين- بأن المراكز لا تزال تجهل سبب المرض، لكنه لا ينتقل بين البشر فيما يبدو.

والتهاب النخاع الرخو الحاد ليس بالمرض الجديد، لكن حالات الإصابة به في زيادة منذ 2014. ويؤثر المرض في الجهاز العصبي، خاصةً النخاع الشوكي؛ ما يسبب ضعفًا في طرف أو أكثر.

ولا يزال المرض نادرًا للغاية. وتُقدِّر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه لا يصيب سوى واحد من كل مليون شخص في الولايات المتحدة، وأن معظم الحالات لأطفال.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.