العفاسي: التحسن في أداء مؤسسة الوقف يحقق النمو في الاستثمار

c30f651c-576f-4e8a-a0f4-df4a47f41ae8-Copy

أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي، أهمية تسليط الضوء على الأداء الإداري في مؤسسة الوقف، بغية تحقيق الاستثمار و تطوير آليات الصرف بشكل يؤدي إلى تعظيم العوائد وتحقيق النمو المجتمعي.
وقال العفاسي عقب اجتماع مجلس شؤون الأوقاف المنعقد اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للأوقاف، إن هناك جهودا تبذل من قبل أعضاء المجلس واللجان المنبثقة في تحسين اداء مؤسسة الوقف مشيرا إلى دورها البارز في الارتقاء بالعمل الوقفي من جميع مناحيه الشرعية والإدارية والفنية منوها إلى وجود ملاحظات في المؤسسة يجب إحالتها إلى اللجان المختصة لتتم معالجتها وإصلاح ما شابها من خلل.
وأعلن العفاسي عن اتخاذ قرارات عدة من بينها الموافقة على تقرير الأداء للأموال المستثمرة للأمانة بالإضافة إلى تقارير اللجان المنبثقة عن المجلس حيث استمعنا إلى شرح من رؤساء اللجان عن أداء العمل في اللجان، مؤكدا ضرورة أن يكون للجان دور في وضع ملامح ومحاور استراتيجية الأمانة المقبلة لما للجان من خبرة في مواضيع وقضايا الصرف والاستثمار.
وشدد العفاسي على أهمية التقارير الرقابية الخاصة بأموال الوقف وذلك لتعزيز النزاهة وتحقيق الشفافية، لافتا إلى أهمية تأدية إدارة التفتيش مهامها واختصاصاتها باستقلالية وحيادية تعزيزاً لمبدأ الشفافية في عملها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.