سيلفرمان لإيران:توقفوا عن مساعدة الحوثيين

9-2

شدد السفير الأميركي لورانس سيلفرمان على أن الوقت قد حان لوقف نزيف الدم في اليمن، وأن بلاده جادة جدًا لتحقيق ذلك، منوهًا بدعمها للحل السياسي للأزمة اليمنية وجمع مختلف أطراف النزاع على طاولة واحدة.
واعرب سيلفرمان على هامش حفل السفارة النمساوية عن امله في أن تسهم تصريحات وزير خارجية بلاده، مايك بومبيو ووزير الدفاع جيمس ماتيس، التي حثا فيها كل أطراف الحرب الأهلية اليمنية على الموافقة على وقف إطلاق النار خلال الأيام الـ30 يوما المقبلة والجلوس إلى طاولة المفاوضات، مشيرًا إلى دعم بلاده للمبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث.
وأوضح سيلفرمان أن الحل العسكري لن يجدي ولا بديل عن الحل السياسي لوضع حد للمعاناة الإنسانية هناك، وأن بلاده لا تريد تعرض السعودية إلى أي تهديد صاروخي. وعن آخر أخبار الأزمة الخليجية قال إن بلاده مستمرة في التواصل مع كل أطراف الأزمة لوضع حدٍ لها من منطلق حرصها على وحدة الصف الخليجي وتماسك كيان مجلس التعاون.
وعما يثار عن زيارة بومبيو إلى الكويت أوضح أنه سيزورها خلال الجولة المقبلة من الحوار الاستراتيجي لكن لم يتم تحديد الموعد بعد.
ولفت إلى أن حماية حقوق الملكية الفكرية تمثل آلية مهمة لحماية الإبداع والأشخاص، معرباً عن سعادته بتحرك الحكومة لحمايتها.
وكان سيلفرمان قد شارك أمس في فعالية ضمن أسبوع «اكتشف أميركا»، موضحًا أن عدد الزوار الكويتيين لبلاده بلغ نحو 87 ألف زائر العام الماضي وحده.
وأوضح أن الولايات المتحدة استقبلت أكثر من 77 مليون زائر العام الماضي، أنفقوا 250 مليار دولار تقريباً خلال زيارتهم.

خطاب شامل
شدد سيلفرمان على أن خطاب سمو أمير البلاد في افتتاح مجلس الأمة الثلاثاء شامل ودقيق، مشيدًا بالنطق السامي بضرورة الاستمرار في الاصلاحات الاقتصادية رغم الارتفاع الملحوظ في اسعار النفط فالترشيد وتنويع مصادر الدخل ضرورتان حتميتان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.