نتنياهو: استقرار السعودية مهمٌ للعالم وإيران هي المشكلة الأكبر

20181102184323036

شدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، على أهمية المحافظة على استقرار السعودية من أجل «استقرار المنطقة والعالم»، وقال إن «إيران هي المشكلة الأكبر».
وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحافي في فارنا (بلغاريا)، ان «قتل الإعلامي جمال خاشقجي في القنصلية بإسطنبول كان مروّعاً ويجب التعامل معه بشكل مناسب»، لكنه أضاف أنه «مهم جداً في الوقت نفسه من أجل استقرار المنطقة والعالم أن تبقى السعودية مستقرة».
واعتبر أن زيارة مسؤولين إسرائيليين للإمارات العربية المتحدة، أخيراً، إضافة إلى زيارته الأسبوع الماضي، لسلطنة عُمان، «دليلٌ على عملية سياسية واسعة النطاق»، مضيفاً «علاقاتنا مع جيراننا العرب تتغير بشكل دراماتيكي نحو الأفضل».
وفي السياق ذاته، تحدّثت الصحافية في صحيفة «يديعوت أحرونوت»، سمدار بيري، عن دولة خليجية أخرى، قد تشهد زيارة نتنياهو، قريباً.
من ناحيته، قال وزير الطاقة يوفال شتاينتز، إن «تصدي إسرائيل لإيران أكثر إلحاحاً». وتابع: «نواجه خطراً يمكن أن يكون خطراً وجودياً… خطر إيران نووية، خطر الإرهاب، خطر التمدد (الإيراني) من خلال سورية ولبنان. ودول عربية، ومن بينها السعودية، حلفاؤنا في السنوات الأخيرة ضد تمدد إيران وضد الخطر النووي الإيراني».
وتوقّف وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة (أ ف ب)، عند تصريح نتنياهو «الواضح» حول أهمية دور السعودية في استقرار المنطقة.
وكتب في حسابه على موقع «تويتر»، أمس، «رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل موقفاً واضحاً لأهمية استقرار المنطقة ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.