بوشهري: نحرص على استضافة المؤتمرات المعنية بالطاقة المتجددة

DrKkQ4_WoAAOM7_-Copy

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري اليوم الأحد، حرص الكويت على استضافة المؤتمرات العالمية التي تعنى بالطاقة المتجددة وكل مايتعلق بمجالات توليد ونقل وتوزيع الطاقة.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن المؤتمر الـ 14 لـ«سيجري الخليج» المنعقد تحت عنوان «مؤتمر كهرباء الخليج 2018» والفعاليات المصاحبة له الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 11 – 13 نوفمبر الحالي بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعديد من الشركات المتخصصة وما يقارب 1200 شخصية خليجية واقليمية ودولية متخصصة في الكهرباء.
واضاف بوشهري ان منظمة «سيجري العالمية» ومقرها فرنسا تأسست منذ عام 1921 وانضمت إليها دول مجلس التعاون في العام 1985 حيث انبثقت اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون واصبحت تسمى «سيجري الخليج» وتتمتع بعضوية اللجنة التوجيهية والمجلس الإدراي لـ «سيجري العالمية» ما جعلها تشارك في جميع المؤتمرات العالمية المعنية بالطاقة الكهربائية.
وأوضح ان منظمة «سيجري العالمية» معنية بالأبحاث العلمية سواء انتاج او توزيع الطاقة والبيئة وتبادل المعلومات التقنية والفنية بين الدول الأعضاء.
وقال ان المؤتمر سيصاحبه جلسة نقاشية في اليوم الاول عن تخزين الطاقة يعقبها 10 جلسات موزعة تعنى بالدراسات والبحوث الأكاديمة مقدمة من دول الخليج.
من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية بالوزارة جاسم النوري ان «سيجري الخليج» شكلت لجنة علمية لدراسة اوراق عمل المؤتمر حيث تم اختيار 118 ورقة سيتم تقديمها خلال ايام المؤتمر وسيعلن عن الفائزين في اليوم الثالث للمؤتمر.
وأضاف انه سيتم تسجيل اوراق العمل الفائزة في مجلة سيجري العالمية في باريس مشيرا الى ان عدد الدول المشاركة في المسابقة 30 دولة عربية واجنبية وبحضور ممثلين لمنظمات عالمية تهتم بالطاقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.