8 أعشاب طبيعية تخلصك من الإرهاق والإنهاك المزمن

33417091-Copy

هل تشعر بالإرهاق بشكل مستمر ويصاحبه إنهاك حتى بعد الراحة؟!، متلازمة الإرهاق المزمن يعاني منها الكثيرون حول العالم، وما زالت أسبابه غير معلومه، لكن هناك آراء تشير إلى وجود جهاز مناعي غير نمطي، أو بعض أمراض الحساسية كالحساسية المفرطة لبعض المأكولات أو بعض الأدوية أو المشاكل النفسية .
هناك 8 أعشاب طبيعية يمكن أن تساعدك في التغلب على هذا الإرهاق المزمن، وذلك طبقاً لكتاب « 90 عشبة شافية في بيت العطار» للدكتور عبد الباسط محمد السيد.
1-الجنسنج «Ginseng»: يستخدم عشب الجنسنج كعشب منشط، يزيد من الطاقة والقدرة على التركيز ويكبح الإحساس بالتعب.
2-الردبكية «Echinacea»: مضاد حيوي طبيعي مضاد لعمل الفيروسات والبكتريا والفطريات والطفيليات ومحفز لجهاز المناعة، مما يزيد من قوة الجسم وتحمله.
3-الختم الذهبي «Grolden Seal»: يحتوي على مركبات نشطة هي البربر والهيدرستين، وهو بذلك يعالج الحالات البكتيرية وحالات العدوى ويرفع من مقاومة الجسم.
4-التربخان «Lemon Balm»: مضاد للفيروسات ومضاد للأكسدة، كما يحتوي على مواد تعالج الأرق والقلق ومنشط جهاز المناعة ويحفز الجسم لإفراز الطاقة.
5-عشبة القديس يوحنا «St.John’s Wort»: تعطي النفس إحساساً بالانتعاش، وذلك لأثرها المضاد للأكتئاب، وتحسينها لحالات القلق المصاحبة لمرض الإرهاق المزمن.
6-الزنجبيل «Ginger»: يستخدم في متلازمة الإرهاق وتسكين الآلام والتقلصات وعلاج الأرق.
7-عرق السوس «Licorice»: به عدة مواد تثبط « MOA»، وهو التأثير المضاد للاكتئاب الذي يلازم متلازمة الإرهاق المزمن.
8-الرجلة أوالبقلة «Punslame»: المغنسيوم من المعادن الضرورية في تكوين الجسم واستعادته لطاقته والرجلة من أفضل المصادر العشبية لعنصر المغنسيوم الذي يزيد الطاقة.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.