الجيش الكويتي يتسلم أولى دفعات طائرات «يوروفايتر» عام 2020

599508_e

قال آمر القوة الجوية في الجيش الكويتي اللواء الركن طيار عدنان الفضلي أمس الاحد “إن الجيش الكويتي سيتسلم الدفعة الأولى من طائرات (يوروفايتر) المقاتلة أوروبية الصنع في الربع الاخير من عام 2020” مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطائرات التي سيتسلمها يبلغ 28 طائرة.

وأضاف الفضلي في تصريح للصحفيين عقب مشاركته بحفل السفارة الإيطالية بمناسبة عيد القوات المسلحة أن وفدا من الجيش الكويتي زار مواقع التصنيع واطلع على مراحل الانتاج في مختلف الدول الأوروبية التي تصنع مثل هذا النوع من الطائرات.

وحول العلاقات الثنائية مع إيطاليا أوضح أن التعاون العسكري بين البلدين يدخل ضمن العلاقات الثابتة والمتجذرة بينهما لافتا الى موقف إيطاليا المشرف والمناصر للحق الكويتي إبان الغزو العراقي الغاشم عام 1990.

وأشار إلى وجود عقود عسكرية مع ايطاليا بالاضافة الى التنسيق العالي في مجال التدريب حيث يوجد طلبة عسكريين من الكويت يتدربون كطيارين وفي القوات البحرية منوها بتميز الجانب الايطالي في هذا المجال.
وعن جاهزية القوة الجوية الكويتية أفاد اللواء الفضلي بأن القوة على أتم الاستعداد والجاهزية لكل طارئ وحماية الاجواء الكويتية من اي أخطار محتملة.

ولفت الى مشاركة الكويت في المناورات التي اجريت مؤخرا في سلطنة عمان كمراقب وذلك للتكامل الدفاعي في منطقة الخليج وكذلك المناورات التي تجري في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.