تدوير محدود بين الوكلاء المساعدين في «الكهرباء»

20181107194310303 (1)

فيما تستعد وزارة الكهرباء والماء لإجراء تدوير محدود بين الوكلاء المساعدين، بعد موافقة مجلس الوزراء على تعيين كل من مطلق العتيبي وأحمد الرشيدي وكيلين مساعدين فيها، أكد وكيل الوزارة محمد بوشهري ان الكويت من البلدان الأعلى استخداماً للكهرباء، ويشكل استخدام اجهزة التكييف في الصيف ما نسبتة 70 في المئة من مجمل استخدام الكهرباء اليومي في المنازل والمصانع وعموم الاشغال.
ورعى بوشهري مؤتمر ومعرض الكويت الثاني للتهوية والتكييف والتبريد، الذي نظمته شركة بروميديا، بحضور عدد من المتخصصين محليا وعالميا. وقال على هامش الافتتاح ان المؤتمر يتحدث عن انظمة التدفئة والتكييف والتهوية ويصب في مجال حرص الوزارة على متابعة التطورات التكنولوجية في معدات التكييف التي تعمل على تقليل استهلاك الكهرباء بمشاركة العديد من الشركات المتخصصة، ويعتبر فرصة للمستهلكين للتعرف على الانظمة الحديثة في التكييف وكيفية الاستفادة منها لتخفيض قيمة الفاتورة لديهم.
وحول الاستعداد لموسم الامطار، قال بوشهري ان الوزارة تعمل على مدار الساعة وتضع في حسابها حصول أي طارئ، فأي شخص يتعامل مع شبكة كهربائية يبقى في حساباته امكانية وقوع طوارئ على مدى الـ24 ساعة، فنحن نتعامل مع معدات وماكينات وخطوط هوائية ومحولات كلها معرضة ان يحدث فيها اي خلل.
وحول تقييم اوضاع الشبكة الكهربائية مع ما شهدته البلاد من أمطار قال بوشهري ان الشبكة الكهربائية سواء في محطات الانتاج او النقل او التوزيع لم تتضرر وكانت عاملة بشكل كامل، وان الخلل الذي ادى الى الانقطاعات المتفرقة حصل نتيجة لتسرب المياه في الشبكة الداخلية للوحدات السكنية، لافتا الى ان هذا الخلل يمكن حله بسهولة حتى دون تدخل الوزارة، منبها الى ضرورة اطفاء الاضاءة الخارجية مشيرا الى ان الوزارة غير مسؤولة عن هذه الانقطاعات، الا انها قامت بمساعدة المستهلكين والتعامل مع الاعطال لاعادة التيار.
وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر قال بوشهري ان الكويت من البلدان الأعلى استخداماً للكهرباء، ويشكل استخدام اجهزة التكييف في فصول الصيف ما نسبتة 70 في المئة من مجمل استخدام الكهرباء اليومي في المنازل والمصانع وعموم الاشغال، كما تشكل الانبعاثات السامة من اجهزة التكييف ضررا بيئاً، وتبذل دولة الكويت جهدا كبيرا واهتماما بالغا لحل تلك المشاكل.
وقال ان انظمة التكييف والتبريد والتدفئة تقوم بتوفير الدفء والتبريد، كما تتحكم بالرطوبة وتعمل على تنقية الهواء، كما ان هناك فرصا كبيرة في توفير الطاقة تتمثل في بعض الحلول الأخرى في تقليل وحفظ الطاقة الكهربائية بهدف تقليل الأحمال، لافتا الى أن عمل الصيانة الجيدة يزيد من كفاءة نظام التدفئة والتهوية و التكييف.

مطلق العتيبي: نرجو أن نكون عند حسن ظن القيادة

أعرب المهندس مطلق العتيبي، عن شكره للثقة السامية وللقيادة السياسة ووزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، على اختياره وكيلا مساعدا في الوزارة، متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع بنا وعلى قدر المسؤولية لتحقيق الصالح العام ورفعة الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.