لجوز الهند فوائد عديدة للصحة و البشرة و الشعر.. تعرف عليها

14-2-1

جوز الهند من الفواكه الاستوائية التي تتميز بالطعم اللذيذ، كما تنتج هذه الثمرة الزيت والحليب وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية وتدخل مكوناتها في تحضير العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية.

فوائد جوز الهند:
جوز الهند يعتبر مصدر هام للكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين ج ، ب ، د و العديد من المعادن، مثل الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والزنك، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة، ولذلك يتمتع بالعديد من الفوائد.

فوائد جوز الهند للجهاز الهضمي: 
يحسن من أداء المعدة لوظائفها ويساعد على الوقاية من عسر الهضم وأعراض القولون العصبي و الإمساك، كما أن استخدام زيت جوز الهند في طهي الطعام يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

فوائد جوز الهند للكلى: 
شرب ماء جوز الهند لمرض الكلى قد يحمي من التهاب الكلى، كما أنه يساعد على إدرار البول، ولذا فهو يحافظ على صحة المسالك البولية وعلاج أمراض الكلى والوقاية منها

فوائد جوز الهند للقلب:

يساعد جوز الهند على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تجعله الاختيار الأمثل لك من بين الزيوت النباتية الأخرى، وبذلك فهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.

فوائد جوز الهند لتقوية المناعة: 
جوز الهند يساعد على تقوية مناعة الجسم، ولذلك فهو له دور هام في الوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا ويعالج التهابات الحلق والشعب الهوائية ويخلص الجسم من التعب والإرهاق.

فوائد جوز الهند لمحاربة العدوى والأمراض: 
يعمل جوز الهند على محاربة العدوى التي تنتج عن الإصابات الفطرية أو البكتيرية، وذلك لأنه مضاد للفيروسات والفطريات والطفيليات والبكتيريا والجراثيم، ويساعد على شفاء الحروق والجروح فوضع زيت جوز الهند على الجرح يشكل طبقة حماية خارجية للجرح من الالتهابات.

فوائد جوز الهند لصحة العظام والأسنان: 
يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وبالتالي فهو يحافظ على صحة العظام والأسنان ويساعد على الوقاية من هشاشة العظام ويقوي العظام والأسنان، وتم إجراء دراسات على فئران وأثبتت النتائج أنه يمنع من هشاشة العظام.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.