الليلة.. نهائي القرن التاريخي بين بوكا جونيورز ومليونيرات ريفر بليت

5be6a3aed4439

يلتقي فريقا بوكا جونيورز وريفر بليت، في الحادية عشرة من مساء اليوم، على ملعب “لابومبونيرا” في ذهاب نهائي كأس أبطال أمريكا الجنوبية للأندية لكرة القدم “كوبا ليبرتادوريس”، وهو أول نهائي يتواجه فيه الفريقان الأكثر شعبيةً في الأرجنتين.

وستتوجه الأنظار اليوم إلى ما سيحدث في مباراة السوبر كلاسيكو أو “نهائي القرن” التاريخي؛ لأنها ستقام دون جماهير ريفر المعروف بـ(المليونيرات) لأسباب أمنية، ووفقًا للقرار الذي اتخذه رئيسا الناديين للحد من المشاحنات وأعمال الشغب بين كلا الجمهورين؛ حيث إن لقاء العودة لن يشهد أيضًا حضور جماهير بوكا (الأزرق والذهبي).

ووصل بوكا إلى المباراة النهائية بعد تغلبه في مشوار البطولة على كل من فريق ليبرتاد الباراجوائي (2-0 و2-4)، والفريقين البرازيليين كروزيرو (2-1 و1-1)، وبالميراس (2-0 و2-2).

أما ريفر بليت فتغلب في مشواره إلى النهائي على الفريقين الأرجنتينيين راسينج كلوب (0-0 و3-0)، وإنديبنديينتي (0-0 و3-1)، وعلى جريميو البرازيلي (0-1 و1-2).

واعتبر جييرمو باروس تشيلوتو مدرب بوكا جونيورز، أن المباراة بين العملاقين الأرجنتينيين فرصة جيدة للنظر مجددًا إلى نموذج لاعب الكرة الأرجنتيني، خصوصًا بعد إخفاق المنتخب في مونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي: “نعلم جيدًا أنه سواء فاز بوكا أو ريفر، فقد نجح كلاهما في وضع كرة القدم الأرجنتينية في مكانة لم تصل إليها من قبل، على الرغم من أنها تعرضت للظلم خلال السنوات الأخيرة على مستوى المنتخبات والمستوى الفردي أيضًا والنتائج”.

وأضاف أن بوكا وريفر وصلا اليوم إلى خطوة مهمة يجب إظهارها. وبعيدًا عما يحدث في هذه النهائيات فقد نجح الفريقان في وضع كرة القدم الأرجنتينية في القمة؛ فالعالم أجمع يتحدث اليوم عن هذا النهائي. وحقيقةً، هذا إنجاز هام للغاية.

وفي فريق (المليونيرات) يدركون أيضًا أهمية هذا النهائي التاريخي؛ حيث أوضح مارسيلو جاياردو مدرب الفريق أن الفريقين سيخوضان صراعًا رياضيًّا، ويجب أن يبقى كذلك، مشيرًا إلى أنه ينبغي التعامل مع المباراة كمشهد رياضي فريد لا كأنها مسألة حياة أو موت.

وسيدخل بوكا جونيورز اللقاء بكامل لاعبيه؛ نظرًا إلى عدم وجود إصابات بالفريق؛ حيث كان اللاعب الوحيد الذي ثارت شكوك حول مشاركته هو بابلو بيريز الذي كان يعاني من آلام جسدية، لكنه تعافى وأصبح جاهزًا للعب.

على الجانب الآخر، لن يكون جاياردو داخل أرضية الملعب خلال المباراة بسبب العقوبة الموقعة عليه من قبل اتحاد “الكونميبول”؛ لذا سيكون ماتياس بيسكاي المدرب الثاني للفريق، على رأس الجهاز الفني.

كما سيغيب عن فريق (المليونيرات) في هذا اللقاء قائد الفريق ليوناردو بونثيو للإصابة، وسيحل محله برونو تسوكوليني أو إجناسيو فرنانديز.

وستقام مباراة الإياب يوم 24 من الشهر الجاري على ملعب (إل مونومينتال) في حضور رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.