«فتوى» التونسي يفوز بجائزة التانيت الذهيي في أيام قرطاج السينمائية

فاز فيلم «فتوى» التونسي حول سعي رجل لفهم سلوك نجله طريق التشدد، بجائزة التانيت الذهبي للفيلم الروائي الطويل، أهم مكافآت «أيام قرطاج السينمائية» التي اختتمت مساء السبت في تونس.
وأقيم هذا المهرجان الشعبي المكرس للافلام العربية والإفريقية رغم اعتداء ارتكب قبل ايام قليلة على انطلاقه على الجادة الرئيسية في العاصمة التونسية. وهو جذب في دورته التاسعة والعشرين الكثير من التونسيين منذ الثالث من نوفمبر.
فقد قضت انتحارية في العقد الثالث من عمرها عندما فجرت شحنة ناسفة كانت تحملها أمام دورية أمنية في شارع الحبيب بورقيبة، الشريان الرئيسي في قلب العاصمة التونسية، ما أدى الى سقوط 20 جريحا بينهم 15 شرطيا. ويقع المهرجان على بعد امتار قليلة من مكان الاعتداء.
وشارك حضور كبير في الحفل الختامي للدورة التي شدد المنظمون على أنها «تحتفي بقيم التسامح والانفتاح وحب الحياة»، فيما انتشر عدد كبير من عناصر الشرطة في وسط المدينة لضمان الامن.
ويتتبع فيلم «فتوى» من إخراج محمود بن محمود وانتاج الشقيقين البلجيكيين جان-بيار ولوك داردين، رجلا يعود من فرنسا إلى تونس ليواري نجله الثرى وليكتشف أن هذا الأخير كان ناشطا ضمن جماعة إسلامية متطرفة.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.