الغانم: دخول الكويت العهد الدستوري أعطاها مكانة متميزة

مرزوق-الغانم-الرئيس-الغانم-دور-انعقاد-مجلس-الأمة-Copy-3

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الأحد، إن دخول الكويت العهد الدستوري المجيد قبل أكثر من 56 عاما أعطاها أفضلية سياسية واضحة ومكانة متميزة بين دول المنطقة.
وأضاف الغانم في تصريح صحفي بمناسبة ذكرى وضع الدستور أن أحد أهم مكتسبات الكويت من العهد الدستوري، إضافة الى تفعيل المشاركة الشعبية وإشاعة الحريات هو ترسيخ المناعة السياسية والاستراتيجية للكويت على قاعدة أن المجتمعات الحرة هي مجتمعات قوية وصلبة برغم الصخب السياسي الظاهر الذي يسم الحياة الديمقراطية بسمته».
وأوضح أنه في مثل هذا اليوم لا بد من توجيه الشكر والامتنان والعرفان الصادق لجيل التأسيس الدستوري الذي ثابر وكافح وأخلص العمل من أجل تدشين العهد الدستوري وكذلك توجيه الشكر والامتنان لكل النخب السياسية والثقافية والمجتمعية آنذاك والتي كانت لها الكلمة الفاصلة في ترسيخ الإيمان بالحياة الديمقراطية والنيابية.
وأكد أنه «في مثل هذه المناسبة علينا واجب حماية ما أنعم الله علينا من نعمة الحرية والمشاركة والديمقراطية، وهذه الحماية لا تأتي إلا من خلال العمل الوطني المخلص وفق أحكام الدستور واضعين نصب أعيننا المصلحة العليا للوطن والمواطن».
وقال الغانم «ندعو الله جلت قدرته أن يحفظ بلدنا من كل شر ومكروه وأن يسدد خطاها على درب التقدم والحرية والازدهار، في ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما«.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.