«السيارة الطائرة»… متوازنة على الطرق ونفاثة في الجو

20181112175022307

حطت النسخة الأولى من أول سيارة طائرة تجارية في العالم، في الكويت، وتحديداً في منزل السفير الهولندي، مساء أمس.
وقال رئيس ومؤسس الشركة الهولندية (PAL-V) المخترعة للسيارة روبرت دنغماسه إنه «ترك عمله الناجح كمهندس لتحقيق حلمه بتصنيع سيارة تطير، وإنه بصدد تصنيع ثلاث سيارات من النوع نفسه بعد الحصول على الموافقات اللازمة»، مشيراً إلى أن «(PAL-V) سيارة رياضية بثلاثة إطارات، وتعطي الشعور بالارتياح، نظراً لتوازنها المتقن على الطرقات، وعندما تطير فإنها تكون كطائرة نفاثة، لكنها سهلة التعلم لقيادتها».
وتابع «تعتبر الطائرة الأكثر أماناً في الجو، كونها مزودة بمحركين، وبإمكانها الاستمرار في الطيران بمحرك واحد فقط، وفي حال تعطل محركيها فإنها تهبط كمظلة، وتطير لمسافة 500 كيلو متر، وبسرعة 180 كيلو متراً في الساعة، ويمكن قيادتها على الطرق بسرعة 170 كيلومتراً، ووقود خزانها يكفي لمسافة 1300 كيلومتر».
بدوره، ذكر نائب رئيس الشركة الهولندية (PAL-V) في منطقة الشرق الأوسط خليل ملاعب أن «سيارة (PAL-V) الطائرة حالياً، تعد في العام الأخير لاختبارات المعايير لـ EASA، FAA، حيث أجريت لها اختبارات عدة منذ 7 سنوات وبها 1500 قطعة حازت براءة اختراع معتمدة من EASA».
وأضاف أن «جميع مواصفاتها تخضع لمعايير الطيران مثل طائرة الإيرباص، وبعد 6 أشهر ستبدأ EASA بتحليل ساعات الطيران لهذه السيارة حتى يصل المجموع إلى 150 ساعة طيران، ومن بعدها تعطي موافقتها على إنتاج أي عدد نريده من (PAL-V)».
وزاد أن «هذه السيارة لديها أعلى مستويات الأمن والسلامة، وبعد الحصول على شهادة الـ EASA سيكون بإمكان قائدها السفر بها إلى جميع دول العالم».
وأوضح أن «هذا هو العرض الأول للسيارة خارج جنيف، فالكويت هي الدولة الأولى التي يتم عرض السيارة الطائرة فيها، وستعرض أيضاً في كلية الطيران ومجمع الأفنيوز ليشاهدها الجمهور».
وأكمل أن «السيارة الطائرة (PAL-V) حلم كل إنسان، وباستطاعتها حمل 180 كيلوغراماً، ومعاوناتها قوية جداً وتطير لارتفاع 3300 متر عن سطح الأرض، ومجهزة لتحمل الضغط الجوي، كما أن شكلها الخارجي يعتبر تحفة فنية»، لافتاً إلى أن «الشركة بصدد تصنيع 90 سيارة (PAL-V) مطلع العام المقبل، وتم حجز معظمها حتى قبل تصنيعها».

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.