وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة

600611_e

اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، يتقدمهم وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل، انطلاقا من باب المغاربة وقاموا بأداء طقوس تلمودية استفزازية، وذلك تحت حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، أن وزير الزراعة أوري أرئيل يرافقه العشرات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، والتجول في باحاته وساحاته تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال والشرطة الخاصة التي وفرت لهم الحماية الأمنية الكاملة، خلال عملية الاقتحام.

يذكر أن عددا من الوزراء وأعضاء الكنيست الإسرائيليين اقتحموا الأقصى خلال الفترة السابقة بصورة مكثفة بعد الضوء الأخضر الذي حصلوا عليه من رئيس الحكومة اليمنية المتطرفة بنيامين نتنياهو والذي سمح لهم باقتحام المسجد الأقصى كل شهر، في الوقت الذي دعت فيه الجماعات الصهيونية وجماعات الهيكل جموع المستوطنين لتنفيذ اقتحامات مكثفة للأقصى.

ويسعي الاحتلال بكل الطرق إلى تنفيذ مخططاته الاستعمارية والاستيطانية في مدينة القدس عن طريق تغيير معالمها العربية والإسلامية، وتغيير الطابع الديمغرافي للمدينة من أجل الوصول إلى تهويدها بشكل كامل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.