الخياط..مسابقة الروبوت تستهدف تعزيز اهتمام الطلبة بالعلوم والتكنولوجيا

20140326-161649.jpg

كويت تايمز

قال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور حسين الخياط ان المسابقة الوطنية الثالثة في الروبوت التي تنظمها الكلية تستهدف توجيه الطلبة للاهتمام بالعلوم وتنمية مهاراتهم في تطبيقات التكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
واوضح الدكتور الخياط في مؤتمر صحافي اليوم أن الكلية بصدد تنظيم المسابقة الوطنية الثالثة في الروبوت ما بين 26 و 27 ابريل المقبل معربا عن شكره لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمساهمتها المتواصلة في أنشطة الكلية والتي تصب في النهاية في مصلحة دولة الكويت.
وأكد أهمية إقامة مثل هذه المسابقات لما لها من فائدة في تنمية التفكير الناقد لدى الطلبة ورفع مستوى التلقي وفتح آفاق جديدة في مزج العلوم المختلفة مثل علم الميكانيكا وعلم البرمجة وعلم الكهرباء بالاضافة الى تعلم مهارات جديدة مثل التقييم والتركيب وإدارة المشاريع الصغيرة.
وذكر أن مسابقة الكويت الوطنية الثالثة للروبوت ستقام على مستوى الكليات والجامعات الحكومية والخاصة في الكويت بعد النجاح الذي حققته النسختان الماضيتان موضحا أن الكلية وبالتعاون مع كلية علوم وهندسة الحاسوب سترعى فعاليات المسابقة عن طريق انخراطهم بمشاريع هندسية تحفز قدراتهم.
من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة الدكتور محمد الفارس ان فكرة استحداث مسابقة الكويت الوطنية في مجال الروبوت جاءت لغرس أحدث التكنولوجيا والتقنيات وتبسيطها للشباب وخلق جو من المنافسة بينهم وذلك لكسر حاجز الرهبة باستخدام هذه التقنيات وتطبيقها في الحياة العلمية والعملية.
وافاد بان المسابقة تهدف إلى زيادة توعية المجتمع بتكنولوجيا الروبوت ونشر ثقافته حيث ان علم الروبوت يعتبر أحد أهم العلوم حاليا لارتباطه بالعديد من العلوم ويشكل مثالا علميا على ترابط ودمج وتكامل العلوم اضافة الى تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة العلمية المرتبطة بالمناهج التعليمية.

شاهد أيضاً

الديوان الأميري ينعى الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح

نعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح عن عمر يناهز 83 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.