الفضلي: الطيارون الكويتيون يتميزون بالتفاني للدفاع عن بلدهم

7954e1cd-ec6a-46c0-998f-c99b22827a99-Copy

أكد آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار عدنان الفضلي، الأربعاء، أهمية العنصر البشري في تعزيز القدرات الدفاعية الكويتية، مشيدا بتميز آداء وتفاني الطيارين الكويتيين.
جاء ذلك على هامش حفل تخرج مجموعة من الطلبة الطيارين الكويتيين المبتعثين للتدريب في إيطاليا.
وأعرب الفضلي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، عن اعتزازه بالمشاركة مع قائدي القوات الجوية الإيطالية والفرنسية في الاحتفال بتخرج مجموعة من الطيارين الكويتيين المتبعثين في إيطاليا مع دفعة جديدة من خريجي مدرسة التدريب المتقدم بقاعدة «غالاتينا» الجوية للجناح الـ 61 ضمت متخرجين إيطاليين وفرنسيين حصلوا على رخص الطيران العسكري.
وقال «إن هذا الحدث ثمرة جديدة من ثمار التعاون المتميز مع إيطاليا والمنفتح، على كافة المجالات ومنها المجال العسكري، وذلك على ضوء توجيهات النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش للإرتقاء الدائم بقدرات القوة الجوية والجيش الكويتي التكنولوجية والبشرية لأعلى مستويات الجهوزية الدائمة».
وأشاد بتعاقد الكويت للحصول على طائرات «اليوروفيتر»، التي تمثل قمة التكنولوجيا العسكرية الأوروبية بمشاركة أربع دول تتصدرها إيطاليا والتي يجري من أجل ذلك تأهيل وتدريب مجموعة من المبتعثين الطيارين في مدارسها الجوية المعروفة والمتميزة عالميا على أحدث تجهيزات وطائرات التدريب المتفوقة.
وأوضح أن حصول الكويت على مقاتلات «اليوروفيتر» المتقدمة يتبعه نقل تكنولوجياتها مع المعارف العسكرية الحديثة إلى الكويت خلال السنوات الأولي لوصول وتسلم هذه الطائرات، مؤكدا ما يمثله ذلك من «قيمة مضافة ومكسب هام في الانفتاح على أحدث التكنولوجيات ونقلها لتصبح الكويت مركزا لطائرات اليوروفيتر في الخليج العربي».
وشدد على الدور المحوري للعنصر البشري في بنية القوة الجوية إذ يتحلى الطيارون الكويتيون دائما بالتميز في العمل والتفاني في الإخلاص لبلدهم والزود عن ترابه، مستشهدا بحصول أحد الضباط الكويتيين المشرف على المركز الأول بين متخرجي هذه الدفعة.
وهنأ اللواء الركن عدنان الفضلي، المتخرجين الجدد، معرباً عن تمنياته بمستقبل ناجح مع زملائهم في القوات المسلحة الكويتية، لاسيما في الأسراب المقاتلة على أحدث المنظومات القادمة التي تتزود بها الكويت من «اليوروفيتر» و «السوبر هورنت» وطائرات «الكاركال» العمودية ضمن مشروعات كبرى تساهم في تأمين سلامة الوطن.
وأثني آمر القوة الجوية، بالشكر على سفير الكويت لدى إيطاليا، الشيخ علي الخالد الصباح، على ما يقدمه من دعم ثمين لبرامج التعاون مع الجهات الإيطالية والرعاية التي يشمل بها جميع المبتعثين الكويتيين في إيطاليا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.