بومبيو: لن نسمح لقوافل المهاجرين بدخول الولايات المتحدة

601033_e

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ان قوافل المهاجرين “لن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة” مؤكدا وجود “مخاطر حقيقية” على حقوق الإنسان للمهاجرين وسلامتهم “من أولئك الذين قد يفترسونهم”.

وأضاف بومبيو في بيان امس الخميس أنه “على اتصال وثيق” بنظيره المكسيكي مارسيلو إيبرارد مشيرا الى مرور أسبوع منذ أن عقد هو ووزيرة الأمن الداخلي الامريكية كريستين نيلسن “اجتماعا بناء” مع إيبرارد لمناقشة قضية قوافل المهاجرين.

واوضح بومبيو “لقد أكدنا التزامنا المشترك للتصدي للتحدي الحالي” معربا عن تطلعه للعمل مع الحكومة المكسيكية الجديدة بشأن “جميع جوانب علاقاتنا بما في ذلك استكشاف فرص تحفيز خلق فرص العمل في المنطقة بما يتضمن جنوب المكسيك بما يصب في مصلحة حكومة المكسيك وشعبها”.

وكان نحو سبعة آلاف مهاجر من أمريكا الوسطى وخاصة من هندوراس انطلقوا في 13 أكتوبر الماضي في طريقهم إلى الولايات المتحدة فرارا من أعمال عنف اجرامية وعدم استقرار سياسي في بلادهم حسب قولهم حيث وصلوا الآن الى المكسيك.

واعرب الرئيس الامريكي دونالد ترامب امس عن ارتياحه لمدى تحكم قوات بلاده بالحدود الامريكية – المكسيكية “حيث اصبح الوضع قويا جدا وتحت السيطرة” الا انه هدد باغلاق كامل الحدود “اذا خرج الوضع عن السيطرة”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.