اتحاد البترول يكشف ما وراء كواليس فض الإضراب

519380_Febd88F1B8_-_Qu65_RT728x0-_OS577x457-_RD577x457-

كويت تايمز: أكد اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، في بيان حصلت «الراي» عليه، أن «أحد أبناء أسرة آل الصباح تقدم للوساطة وأبلغ بأن لديه رسالة من مدير مكتب سمو الأمير، ثم طلبنا التحدث مباشرة مع مدير مكتب سمو الامير الا ان الوسيط اعتذر فلم يلتفت الاتحاد لهذه الوساطة».

ثم كشف بيان الاتحاد عن ما دار خلف كواليس فض الإضراب حيث «تم التواصل مع القيادة السياسية عبر وكيل ديوان سمو رئيس الوزراء للشؤون الأمنية والاقتصادية الشيخ فهد جابر المبارك، والذي أكد احتضان المراجع العليا للمطالب العمالية».

وأكد الاتحاد أنه بناء على «ضمانات» من ديوان سمو رئيس الوزراء وبهدف تغليب المصلحة العليا للبلاد تم اتخاذ القرار بإلغاء الإضراب «إكراما لمقام صاحب السمو أمير البلاد، واستئمان سموه على حماية ورعاية حقوق العاملين في القطاع النفطي».

وأشار البيان إلى تشكيل لجنة ثلاثية من قبل مجلس الوزراء برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، وعضوية الامين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان ورئيس ادارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد، مهمتها إنهاء نزاع المطالب العمالية على أسس قانونية ترتكز على «عدم منازعة جميع العمال في أي حقوق أكدتها الأحكام القضائية».

وكشف البيان عن أحد أسباب القيام بالإضراب وهو ان «هناك من غيب كتاب اتحاد عمال البترول الموجه لسمو رئيس الوزراء بتاريخ 30 مارس الماضي، وعليه فهناك من أراد هذه المواجهة لغاية في نفسه».

وخاطب الاتحاد العمال الذين يطالبون باستئناف الاضراب بقوله «أثبتنا للجميع جديتنا ومدى تأثيرنا والهدف لم يكن يوما تكبيد وطننا الغالي أي خسائر، بل العكس أثبتنا جميعا بقرار وقف الاضراب مدى حرصنا على الكويت ومقدراتها».

شاهد أيضاً

«التربية»: فتح باب تظلمات «الأعمال الممتازة» للعاملين في المدارس.. إلكترونياً

أعلنت وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، عن فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.