توتنهام – تشلسي.. «ديربي» ملتهب

9-31 (1)

ستكون مباراة الديربي بين توتنهام وتشلسي في الواجهة حين يعاود الدوري الإنكليزي لكرة القدم نشاطه في نهاية الأسبوع الجاري بعد عطلة المباريات الدولية، وذلك عندما يلتقيان اليوم على ملعب «ويمبلي» في المرحلة الثالثة عشرة.
ويعول توتنهام على هدافه هاري كين الذي لعب دور البطل بقيادة إنكلترا الى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية بتسجيله هدف الثأر من كرواتيا (2 – 1) في الدقائق الأخيرة، متسببا بهبوط وصيفة بطلة مونديال روسيا 2018 الى المستوى الثاني.
ويدخل سبيرز الى مباراته مع جاره تشلسي، وهو يحتل المركز الرابع بفارق نقطة خلف الأخير و5 خلف مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر، وبالتالي سيحاول جاهدا الحصول على النقاط الثلاث والحاق الهزيمة الأولى بضيفه ومدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري، من أجل بدء الأسبوع المقبل بمعنويات مرتفعة نظرا للاستحقاقين المهمين اللذين ينتظرانه ضد انتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا وجاره الآخر أرسنال في الدوري.
ومن جهة الـ«بلوز»، يأمل ساري أن يرفع عدد المباريات التي خاضها مع فريقه الجديد من دون هزيمة الى 19، معولا على سجل توتنهام الضعيف هذا الموسم على أرضه أمام الفرق الكبيرة، إذ سبق له أن خسر أمام ليفربول ومانشستر سيتي في «ويمبلي»، كما كانت حاله ضد برشلونة الاسباني في دوري الأبطال، ما جعله مهددا بعدم التأهل الى ثمن النهائي إذ يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن انتر ميلان الثاني قبل جولتين على ختام دور المجموعات (برشلونة حجز بطاقته).
وفي العاصمة ايضا، يبدو مانشستر سيتي مرشحا لمواصلة تحليقه وتحقيق فوزه الخامس تواليا، عندما يحل ضيفا على وست هام يونايتد الذي يشرف عليه مدربه السابق التشيلي مانويل بيليغريني.
ويبدو سيتي في طريقه هذا الموسم لاضافة أرقام قياسية جديدة بقيادة مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، بعدما سجل ما معدله ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، ما يجعله مرشحا لتحطيم رقميه القياسيين لأكبر عدد نقاط (100) وأعلى عدد أهداف (106).
وسيحاول ليفربول البقاء قريبا من سيتي حين يحل ضيفا على واتفورد مع الأخذ بالاعتبار المواجهة المهمة التي تنتظره في منتصف الأسبوع على أرض باريس سان جيرمان في مباراة قد يحسم عبرها رجال المدرب الألماني يورغن كلوب بطاقة ثمن النهائي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.