السفير العبدالله هنّأ «الوحدة الطلابية» بعودتها إلى قيادة «اتحاد أميركا»

20181125182003216

فيما وضعت معركة انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أميركا، أوزارها بانتصار قائمة الوحدة الطلابية، وعودتها لقيادة العمل الطلابي بعد غياب سنتين، هنأ سفير الكويت في واشنطن الشيخ سالم العبدالله أعضاء القائمة بالفوز، مشيدا في الوقت نفسه بالقائمة المنافسة «المستقبل الطلابي» على جهودهم في قيادة العمل الطلابي ووفائهم بوعودهم، كما حيّا القائمة «المستقلة» التي نافست في الانتخابات،، وقال «نحن كسفارة لدينا قائمة واحدة هي قائمة جميع طلبة الكويت».
من جانبه، شكر عضو قائمة الوحدة الطلابية عبدالعزيز البنوان «الـ1820 طالبا وطالبة الذين منحونا هذه الثقة الغالية والمسؤولية الثمينة لقيادة دفة الاتحاد».
وأضاف «رغم كل التحديات والتعنت من قبل الهيئة التنفيذية في محاولة عرقلة سير الانتخابات، فقد أبت الجموع الطلابية إلا أن تنتخب من يمثلها ويتطلع لتحقيق آمالها لقيادة الاتحاد».
وقال البنوان «كانت كلمة الطلبة واضحة وتبينت فيها إرادة التغيير والعطش للإنجاز واسترجاع المكتسبات الطلابية المفقودة في العامين السابقين. ونعد هذه الجموع بأننا سنبقى كما عهدتمونا خط الدفاع الأول عن حقوقكم، وسباقين في تحقيق آمالكم وطموحاتكم».
وكانت قائمة «الوحدة الطلابية»، قد عادت الى مقاعد اتحاد طلبة أميركيا بعد غياب دام سنتين، وحققت فوزا بفارق 274 صوتا، حيث حصلت على 1820 صوتا، مقابل 1546 لقائمة المستقبل الطلابي، فيما حلت القائمة المستقلة ثالثاً بـ78 صوتاً.
من جهته، قال نائب الرئيس لشؤون الفروع بالهيئة التنفيذية للاتحاد فرع الولايات المتحدة مصعب الملا، إن اجتماع المناديب تسبّب في تأخير الجمعية العمومية، مشيرا إلى أنه بمجرد اعتماد الكشوف من جميع المناديب عقدت الجمعية العمومية، وبدأت عملية الانتخابات.
بدوره، رأى نائب المنسق العام في قائمة «مستقلة أميركا» ومرشح الهيئة الإدارية على دشتي، أن الجموع الطلابية اختاروا ممثليهم، بعيدا عن الأمور العاطفية.
وظهرت صور طالبات يؤيدن قائمة «الوحدة الطلابية» يفترشن الأرض، بعد أن منعتهن الهيئة التنفيذية من التصويت خلال الانتخابات. وتأخر إعلان النتائج، بعد تأخر موعد انطلاق الانتخابات من الثالثة عصرا، كما كان مرتقبا، لعدة ساعات اضطر خلالها الطلاب للانتظار في طوابير أمام 12 لجنة انتخابية.
وسارت عملية التصويت ببطء في بعض المراكز، ما أدى إلى تململ بعض الطلبة، رغم الأجواء الحماسية التي لم تتوقف على مدار اليوم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.