الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تستقبل مقررة الأمم المتحدة

601371_e (1)

استقبلت الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة كاتالينا ديفانداس- أ غيلار، المقررة الخاصة بالأمم المتحدة والمعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن زيارتها إلى دولة الكويت الممتدة بين 26 نوفمبر و5 ديسمبر.

وكان في استقبالها كل من الدكتورة شفيقة العوضي، المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وعدد من كبار المدراء والتنفيذيين في الهيئة، بالإضافة إلى السيد طلال المطيري، مستشار نائب وزير الخارجية ورئيس مكتب حقوق الإنسان وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

وجاءت الزيارة في إطار حرص الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة على تفعيل البرامج والمبادرات الرامية إلى رعاية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والاستفادة من توصيات المقررة لضمان أعلى مستويات من دمج في كافة مجالات المجتمع.

واستعرضت الدكتورة شفيقة العوضي أمام الوفد مجموعة المشاريع والأنشطة والمبادرات التي تنفذها الهيئة في ظل اسراتيجيتها الرامية إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة للاشخاص ذوي الإعاقة انسجاماً مع دور الهيئة الرئيسي في تحقيق رؤية الكويت 2035 في مجال الإعاقة.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة شفيقة العوضي: “بدايةً، نرحب بالضيفة الكريمة كاتالينا ديفانداس- أ غيلار، وتعكس هذه الزيارة أهمية العمل الذي تقوم به الهيئة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في الكويت. حيث أسعدنا اطلاع الوفد على كافة المشاريع التي نفذتها الهيئة والتي تمثل ترجمة لرؤيتها التي تشمل، إلى جانب توفير الرعاية لذوي الإعاقة، تمكينهم أيضاً من تحقيق إندماجهم الكامل في المجتمع، بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035 بخصوص تمكين ذوي الإعاقة، حيث تسعى الهيئة إلى تحقيق التميز في خدمة ذوي الإعاقة حسب أفضل الممارسات العالمية”.

من جانبها، ثمنت كاتالينا ديفانداس- أ غيلار الجهود التي تبذلها الهيئة في تحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في البلاد، وأشارت إلى ان الزيارة جاءت للتعرف على مجالات تطبيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الكويت ودعم دولة الكويت في الوصول الى طموح البلاد في تطبيق افضل لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.