الغانم: نشكر سمو الأمير على رسالة الدعم والتأييد

33632810-1-780x405

أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن بالغ شكره وتقديره إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، على الدعم والمساندة التي يقدمها لمجلس الأمة، وهو ما تجسد في رسالة سموه التي تسلمناها اليوم وستدرج في بند الرسائل الواردة في الجلسة المقبلة.
وقال الغانم في تصريح للصحافيين «تشرفت وأعضاء المجلس بتسلم رسالة من سمو الأمير تتعلق بما حدث في جلسة الأمس وتحديدا في البند المتعلق باستجواب رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن سمو الأمير أبدى ارتياحا من الحوار الراقي الذي تم في الجلسة من الجميع».
وأوضح أن سموه أبدى سعادته وارتياحه لتفهم المجلس لخطابه في النطق السامي، كما شكر سموه للمجلس تغليب العقل والحكمة، خصوصا في ظل الظروف الاقليمية الملتهبة والخطرة، وخص سموه بالثناء غالبية الأعضاء.
وأضاف الغانم «بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أختي وإخواني النواب أتقدم بالشكر إلى صاحب السمو على رسالة الدعم والمساندة ونحن لا نستغني عن دعم سموه في كل القضايا والأحوال».
من جانب آخر أكد الرئيس الغانم أن رئيس الجلسة عودة الرويعي لا يتحمل وزر رفع جلسة اليوم، مشيرا إلى أن من يتحمل هذا الوزر هم الأعضاء الذين تغيبوا بلا عذر عنها وأفقدوا الجلسة النصاب، وليس النواب أو الوزراء المتغيبين بعذر أو المتواجدين في حفل افتتاح مستشفى جابر برعاية كريمة من سمو الأمير، مؤكدا أنه سيتم استكمال جدول الأعمال في الجلسة المقبلة
وبارك الرئيس الغانم لسمو الأمير والقيادة السياسية والشعب الكويتي بافتتاح أكبر مستشفى في الشرق الأوسط وسادس أكبر مستشفى في العالم، داعيا الحكومة إلى العمل الجاد على حسن إدارته وفق أعلى مستوى وبما يحقق طموحات الشعب الكويتي ويحقق قفزة نوعية في الخدمات الصحية.
وفي موضوع آخر أكد الرئيس الغانم أنه سيتم تسليط الضوء في المرحلة المقبلة على قانونين، الأول هو التقاعد المبكر والذي سيناقش في جلسة 11 ديسمبر، موضحا أنه سيتم في الفترة التي تسبق الجلسة التحقق من سلامة نصوص القانون وبما يضمن استفادة المواطن دون الإضرار بمؤسسة التأمينات، وسيتم تفعيل جهود بعض النواب والوزير المعني والمسؤولين الحكوميين من أجل الانتهاء من القانون بصيغته النهائية السليمة.
وأضاف أن الموضوع الثاني يتعلق في قانون العمل الأهلي الذي يتضرر منه بعض المواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم تعديل بعض الأخطاء والاعوجاج في القانون وبما يكفل استفادة الموظفين في القطاع الأهلي وسيتم تقديم هذه التعديلات في أسرع وقت، وأتمنى أن يكون قبل الجلسة المقبلة إن أمكن.
وقال إن عجلة العمل بدأت بالدوران وما ألمسه وجود تنسيق نيابي – نيابي، وتنسيق نيابي – حكومي من أجل الانتهاء من القوانين المتفق عليها حتى يكون دور الانعقاد الحالي أفضل من السابق من حيث إقرار القوانين التي تفيد الوطن والمواطنين.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.