«التخطيط»: رأس المال البشري أحد ركائز «كويت جديدة 2035»

b8c6f19c-b236-416d-bb50-dd2123902cdf-e1543416865818-780x405

أكدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ، اليوم ، أهمية التعاون بين الجهات الحكومية ومركز الكويت للسياسات العامة التابع للأمانة لدعم خطط التنمية الوطنية الخمسية .
جاء ذلك في كلمة للأمين العام المساعد لشؤون المجلس الأعلى واستشراف المستقبل في أمانة التخطيط هيفاء المضف، خلال المحاضرة التي نظمها مركز الكويت للسياسات العامة بعنوان الإسراع في تشكيل رأس المال البشري في دول مجلس التعاون الخليجي ، حيث قالت إن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات ينظمها مركز الكويت للسياسات العامة وتشارك فيها مختلف الجهات الحكومية بهدف التوعية بأهمية التعاون بين هذه الجهات والمركز لتعزيز دوره كمركز استراتيجي وتنسيقي للسياسات العامة .
وذكرت أن المحاضرة تعد من الموضوعات الهامة التي يحرص عليها المركز وخصوصا أن رأس المال البشري هو أحد ركائز خطة التنمية الذي سيسهم في تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035» ، فضلا عن الدور الكبير الذي يلعبه تعزيز رأس المال البشري في تحقيق التنمية المنشودة .
من جانبه قال مدير برنامج التنمية البشرية لمنطقة الخليج العربي في البنك الدولي الدكتور سامح السحرتي، إن البنك الدولي كان أصدر تقريراً بداية هذا العام حول تغير ثروات الشعوب أظهر خلاله أن تغير الثروات يعود الى أربعة أسباب من بينها رأس المال المنتج ثم رأس المال البشري والثروات الطبيعية والأصول المالية.
وذكر السحرتي في كلمة مماثلة، أن ثلثي ثروات الشعوب المتقدمة يمثلها رأس المال البشري، لافتا الى نسبة رأس المال البشري من إجمالي ثروات دول الخليج منخفض جدا مقارنة بدخلها القومي .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.