«الخليج للتأمين»: ما يتداول عن سحب أرصدة بطاقات «عافية».. غير صحيح

601648_e

نفت مجموعة (الخليج للتأمين) نفيا قاطعا صحة ما يتم تداوله من شائعات في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ما وصف بسحب أرصدة بطاقات (تأمين عافية).
وقالت المجموعة في بيان صحفي مساء الخميس إن ما يتمتع به المؤمن لهم (المتقاعدون) هي حدود قصوى للتغطية التأمينية الخاضعة لشروط وبنود العقد المبرم مع وزارة الصحة العامة وليست أرصدة مالية قابلة للسحب كما يشاع.
وأضافت أن سداد الفواتير المقدمة من قبل مقدمي الخدمات الطبية خاضع لنظام تدقيق فني ومحاسبي متطور يتم خلاله إلزام مقدمي الخدمات الصحية تقديم فواتير وتقارير تفصيلية يتم تدقيقها من قبل جهاز فني ومحاسبي محترف ومؤهل قبل السداد.
ولفتت إلى أن أي خلل أو قصور بذلك النظام المحاسبي سوف يعود بالضرر وتكبد الخسائر على المجموعة نفسها دون غيرها لأنها الشركة المؤمن لديها والمسؤولة عن سداد تلك الالتزامات مشيرة إلى أن حدود مسؤولية وزارة الصحة العامة هي سداد القسط التأميني فقط ولا تتحمل أي تبعات أو التزامات أخرى.
وبينت المجموعة أنها وفرت منذ بدء العقد موقعا إلكترونيا (www.gig-health.com) يتيح للمتقاعدين التسجيل والدخول لمراجعة سجل مطالباتهم ومبالغ الاستهلاك من الحدود القصوى للتغطية التأمينية مع إمكانية الاتصال على مركز الخدمة التابع للمجموعة والذي يعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع للابلاغ عن وجود أي مطالبة لا تخصهم.
وأعربت مجموعة الخليج للتأمين عن ترحيبها بأي ملاحظات أو مقترحات من قبل المتقاعدين الكرام لتطوير خدماتها المقدمة.
وأشارت إلى أنها تحتفظ بحقها باتخاذ كل الإجراءات القانونية وملاحقة مروجي هذه الشائعات التي تضر بسمعتها وبالخدمات المقدمة للمتقاعدين الكرام.
وكانت وزارة الصحة الكويتية وقعت عام 2016 عقد مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين مع مجموعة شركة الخليج للتأمين ويستفيد منه المتقاعدون المسجلون في نظام التأمينات الاجتماعية وأطلق عليه اسم مشروع (عافية) وجاء ثمرة تعاون الحكومة مع مجلس الأمة لخدمة شريحة المتقاعدين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.