فريق الاعتماد الأكاديمي «ABET» يزور كلية علوم وهندسة الحاسوب

601621_e

استقبل قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت فريق الاعتماد الأكاديمي من منظمة «ABET» في الفترة من 18- 20 نوفمبر حيث أجرى الفريق تقييماً شاملاًلبرنامج علوم المعلومات تمهيداً لمنحه الاعتماد الأكاديمي العالمي(الحوسبة العامة).

واطلع فريق «ABET» على جهود القسم الأكاديمية ومدى استيفائه لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي من حيث التزامه بالمعايير العالمية الخاصة بالمنهج العلمي وتقييم المنهج وتطويره بشكل دائم ومستمر.

وذكر القائم بأعمال كلية علوم وهندسة الحاسوب الأستاذ الدكتور مصطفى عبد البر بأن الاعتماد الأكاديمي هو عملية تقييم للبرامج الأكاديمية من حيث المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والكلية بالإضافة إلى العديد من العناصر التي تهتم بجودة وكفاءة البرامج الأكاديمية.

وأضاف أن الاعتماد الأكاديمي يساعد الكليات والجامعات في اتباع منهج عالمي منظم لتقييم وتطوير وتحسين العملية التعليمية، بالإضافة إلى أنه يساعد الطلاب على اختيار الكليات التي تقدم تعليمًا عالي الجودة ويمكنهم من الحصول على العمل في الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك في استكمال دراساتهم العليا في أرقى الجامعات العالمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.