مدير «جامعة الكويت»: جهود كبيرة للتنقيب عن الآثار وحمايتها

23cb0b56-c6a4-4675-a9dd-3d78fe902694-Copy-600x405

أشاد مدير جامعة الكويت حسين الأنصاري بجهود قسم التاريخ بكلية الآداب في التنقيب والبحث عن الآثار، واكتشاف الجديد منها وحمايتها.
وقال الأنصاري في كلمة خلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي «النخب في العصور الوسطى بين الشرق والغرب»، اليوم الإثنين، إن مشاركة شعبة الآثار في عمليات التنقيب المستمرة في منطقة «تل بهيته» يحقق أهداف الجامعة في خدمة التراث وتاريخ الكويت.
وأشار إلى أن المؤتمر الذي تنظمه كلية الآداب وتستمر فعاليته ليوم غد الثلاثاء، جاء لترسيخ العطاء والتواصل بين المؤسسات الأكاديمية والثقافية على المستويين الإقليمي والدولي.
وأعرب عن شكره وتقديره لمدير المركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية عباس زواش لمشاركته في تنظيم المؤتمر مؤكدا أن الجامعة كانت ولازالت تشجع الباحثين في مجال التاريخ والآثار ومجالات الآداب الأخرى.
وأشاد الانصاري بدور قسم التاريخ بكلية الآداب في تقديم المساهمات والجهود البحثية والدراسات بشكل مكثف والمؤتمرات والندوات التي تقام في هذا المجال لاستعراض تاريخ دولة الكويت بصفة خاصة والتاريخ العربي والإسلامي والعالمي بصفة عامة.
وثمن الأنصاري جهود رئيسة دار الآثار الإسلامية الشيخة حصة صباح السالم الصباح في الدعم المقدم من خلال تجهيز المختبرات للطلبة وتقديم كافة الادوات البحثية والقائمين على متحف المقتنيات بقسم التاريخ في كلية الآداب معتبره نواة مصغرة لمتحف أكبر صمم في مدينة صباح السالم الجامعية تحت إشراف أساتذة مختصين من القسم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.