اليمن: وفد الحكومة إلى السويد للمشاركة في محادثات السلام

602122_e

غادر وفد الحكومة اليمنية الشرعية صباح اليوم الأربعاء الرياض متوجهاً إلى السويد، تحضيراً لانطلاق المشاورات اليمنية غداً الخميس، بحسب ما قالت مصادر قريبة من الوفد لوكالة فرانس برس.
ويترأس الوفد اليمني الحكومي الذي يضم 12 شخصاً، وزير الخارجية خالد اليماني، وفقاً لمصدر قريب من الوفد.
وقال مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية وعضو الوفد المفاوض الدكتور عبدالله العليمي إن “وفد ‎الحكومة اليمنية سيتوجه إلى السويد صباحاً، محملاً بآمال الشعب اليمني في تحقيق السلام المستدام على أساس المرجعيات الثلاث الثابتة، السلام القائم على إنهاء الانقلاب وإزالة كل الأسباب التي أدت إليه.
وأضاف: “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية اليمنية سيضع وفد الحكومة هموم الشعب اليمني وتطلعاته في رأس أولوياته، وسيبذل كل الجهود لإنجاح المشاورات التي نعتبرها فرصة حقيقية للسلام، نحرص كل الحرص على استغلالها لتجنيب شعبنا المزيد من الدمار الذي تسببت به المليشيات الانقلابية”.
وإلى ذلك، أفادت وسائل إعلام عربية، أن المشاورات (غير المباشرة كما هو مخطط حتى الآن) ستبدأ غداً الخميس، أو بحد أقصى الجمعة 7 ديسمبر، ومن المتوقع أن تكون إجراءات بناء الثقة، وفي مقدمتها موضوع إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من أول إنجازات هذه المشاورات، حيث وقع الطرفان (الحكومي والحوثي) في وقت سابق الإثنين، على اتفاق تبادل الأسرى، الذي تفاوض عليه مارتن غريفيثس مع الطرفين.
ويذكر أن وفد الحوثيين الانقلابيين كان قد وصل مساء أمس الثلاثاء إلى ستوكهولم.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.