التشريعية البرلمانية تواصل بحث دستورية استجواب رئيس الوزراء

مجلس-الأمة-780x405

قال عضو مجلس الأمة خالد الشطي، إنه تم توجيه الدعوة إلى الأخ النائب المستوجب لرئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، حتى يتم سماع رأيه حول هذا الموضوع، والأمر الآخر أيضاً الرأي لن يكون رأيا سياسيا وما يرضينا هو أن نرتب قناعتنا في هذا التصويت، لهذا سوف تتم دعوة الخبراء الدستوريين وتشكيل لجان دستورية وآراء فقهيه دستورية وسوف نستمع إليها ومهما كان هذا الرآي سننحاز إلى الرأي الأقوى والأرجح.
ومن جانبه، أكد عضو مجلس الأمة أحمد نبيل الفضل بأنه لن نسطيع أن نعطيهم ممسكا علينا، فأنا على اليقين بأننا نسير على أرض غير صلبة تماماً، مضيفاً أن كل الأمور القانونية والإجرائية ستتخذ وحالياً يوجد توجه من قبل اللجنة التشريعية بأن يكون البحث من جميع الجوانب حتى يكون هناك تأصيل ويكون مرجع لأي استجواب قادم وبالتالي سيغطى من جميع الجوانب.
وأضاف الفضل «قد يكون عندنا ميول سياسية ولكن الخبراء القانونيين ليس لديهم ميول سياسية، نحن لا نريد أن يكون موقفنا كموقف من صوت على عدم خلو المقاعد، فهم يصوتون نحو جهة معينة وعندما يتورط أصحابهم يصوتوا في جهة أخرى مغايرة من دون إعطاء أية أسباب وفي النهاية تم كشفهم وأصبح في موقف محرج، ولهذا لا نريد أن نقع في مثل هذا الحرج».
وختم الفضل قائلاً «بالنسبة لرأي بخصوص هذا الأمر فهو مثل رأي الأم في بنتها، فأكيد هقول أجمل بنت، في النهاية الأمر يطرح على المجلس وهو الذي يصوت».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.