العدساني: إن استمرت الصبيح في منصبها فسأستجوبها

20181213120439123

أعلن النائب رياض العدساني تقديم استجواب إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح إذا استمرت في منصبها على خلفية اجراءاتها في شأن الجمعيات الخيرية والجمعيات التعاونية، بالإضافة إلى ارتفاع المخالفات من الجهات الرقابية على هيئة الإعاقة، موضحا أن سير عملها بات يختلف كليا عن السابق.

وقال العدساني في تصريح صحافي: أثرت غير مرة المخالفات والملاحظات في هيئة الإعاقة والتي زادت عما كانت عليه، إذ كان من المفترض نقل تبعية الهيئة إلى وزارة أخرى لكنها إلى الآن لا تزال تتبع وزيرة الشؤون.

وأكد أن اجراءات الوزيرة الصبيح في هيئة الإعاقة بالإضافة إلى قراراتها الأخيرة في شأن حل جمعية السلام للأعمال الانسانية والخيرية دون حكم قضائي وتصفيتها والغاء كيانها إن صحت فإن ذلك سيعرضها للاستجواب.

وأشار إلى أن توجه وزيرة الشؤون اختلف عن أدائها في السابق ولم يقتصر الأمر على ارتفاع المخالفات في هيئة الإعاقة وتصفية جمعية السلام وإنما تعداه إلى تقليص حجم القطاع التعاوني وهو قطاع مهم جدا إذ تم عزل 6 أعضاء من جمعية الضاحية والمنصورية من أصل 9 أعضاء ومن بين هؤلاء من لا ناقة لهم ولا جمل وفق ما جاء في لجنة التحقيق المشكلة من قبل وزارة الشؤون.

وقال العدساني إن استمرار وزيرة الشؤون بمنصبها سيعرضها للاستجواب، فلتغير سياستها والتخبط بقراراتها بالمرحلة الحالية وخاصة مع الجمعيات الخيرية والتعاونية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.