«الأوقاف» تفعِّل تعاونها مع «نزاهة»

61782720171001062926627

شددت وزارة الأوقاف على أهمية وقوف المجتمع، بمختلف اطيافه ومكوناته، في وجه الفساد والفاسدين، ودعت المصلين خلال خطبة موحدة بمعظم مساجد محافظات البلاد الجمعة الماضية، الى التصدي لهذه الآفة المدمرة.
وبينت «الاوقاف» في بيان صحافي ان اختيار الخطبة التي حملت عنوان «آفة الفساد وطرق مكافحتها»، احد خطوات تفعيل مذكرة التعاون التي وقعتها الوزارة مع هيئة مكافحة الفساد (نزاهة)، والرامية الى محاربة آفة الفساد وتبيان مخاطرها الشرعية والاخلاقية.
واوضحت الخطبة دور الشريعة الاسلامية في محاربة الفساد بشتى صوره، وتحريم الرشوة وتجريم السرقة والنهب والنهي عن أكل أموال الناس بالباطل، ومنع الغش والتدليس والكذب والتزوير وسائر وجوه الاستغلال والبهتان، داعية الى عدم الانقياد للمفسدين او معاونتهم على الجور والظلم، مؤكدة أن الفساد في الارض من كبائر الذنوب.
وأوضحت الخطبة أن محاربة الفساد بكل أنواعه مسؤولية كل فرد في المجتمع، فعلى كل فرد أن يؤدي واجبه الشرعي والوطني وذلك بغرس القيم الاخلاقية في النفوس بدءًا من الناشئة وأفراد الاسر والمجتمع وتربيتهم على حب الامانة وبغض الخيانة ومحبة الصلاح وكراهية الفساد والرغبة في النزاهة والشفافية والتضحية من اجل القيم الاسلامية، مرورا بالموظفين والعاملين وانتهاء بأهل المسؤولية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.