جامعة الكويت تعلن خطة تشغيل مدينة صباح السالم الجامعية

DuilDCFWsAAG9zr-Copy

أعلنت جامعة الكويت أن المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية المرحلية لمدينة صباح السالم الجامعية، ستكون في فبراير المقبل، وتتضمن مرحلة التجهيز الإداري لمباني الكليات التي سيتم تسلمها.
وأوضحت الجامعة في بيان لها، اليوم الأحد، أنه سيتم خلال هذه المرحلة تجهيز الموقع، والنظر في مدى إمكانية عقد اجتماعات إدارة الجامعة، والأمانة العامة ومختلف الانشطة، بحيث يتم خلال هذه المرحلة الانتهاء من تجهيز الجامعة.
وأشارت إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ في شهر سبتمبر من العام المقبل، وتشمل تشغيل 6 كليات في المباني المخصصة لها بمدينة صباح السالم الجامعية وهي «كلية الآداب – كلية التربية – كلية العلوم الادارية – كلية العلوم الحياتية – كلية الهندسة والبترول – كلية العلوم».
ولفتت إلى أنه سيتم خلال هذه المرحلة نقل الطلبة والكليات، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، إلى مدينة صباح السالم الجامعية مع الاستمرار في التدريس بالمختبرات والورش العملية الخاصة بكليتي العلوم والهندسة والبترول في مواقعها الحالية، إلى حين تجهيز المختبرات في مدينة صباح السالم الجامعية.
وأضافت أن المرحلة الثالثة ستنطلق في شهر سبتمبر عام 2020 من خلال تشغيل 5 كليات وهي «كلية العلوم الاجتماعية – كلية الشريعة والدراسات الاسلامية – كلية الحقوق – كلية العمارة – كلية علوم هندسة الحاسوب».
وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص أماكن لكليتي العمارة وعلوم هندسة الحاسوب في الكليات التي تم استلامها ونقل طلبتها وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الى مدينة صباح السالم والبدء بانتقال المباني الادارية للجامعة والمرافق الأخرى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.