الجارالله: اجتماعات اللجنة المشتركة الكويتية البريطانية بحثت العلاقات الخليجية الإيرانية والوضع في سورية واليمن

20181216130512869

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الاحد ان اجتماعات اللجنة المشتركة الكويتية البريطانية تساهم بتوثيق العلاقة الكويتية البريطانية في كافة المجالات.

وأضاف الجارالله في تصريح صحافي على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة الكويتية البريطانية ان الاجتماع الـ 13 للجنة هو مؤشر على حرص الجانبين على ان تعقد بشكل منتظم، موضحا ان زيارة وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا البريطاني اليستر بيرت للبلاد تأتي في إطار الاجتماعات المتعلقة باللجنة المشتركة الكويتية البريطانية.

وأوضح ان الاجتماع يتم بصفة دورية كل ستة أشهر وتتناول العديد من القضايا المتعلقة بالاقتصاد والتجارة والتعليم والاستثمار والأمن والصحة، مؤكدا ان العلاقات مع بريطانيا متشعبة وتاريخية ووثيقة.

وأفاد انه تم خلال الاجتماع بحث القضايا المتعلقة في المنطقة كالوضع في اليمن والعلاقات الخليجية الإيرانية والوضع في سورية، مبينا انه جرى أيضا التوقيع على خطة العمل للجنة.

بدوره قال وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا البريطاني اليستر بيرت ان العلاقات الكويتية البريطانية في تطور دائم منذ سنين طويلة وتشمل العديد من مجالات التعاون مثل الدفاع والامن والثقافة والتعليم والتقدم العلمي والتجارة والصناعة.

وبين بيرت ان اجتماع اللجنة يأتي بمناسبة للاحتفال بمرور 120 عاما على العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين التي تحل العام المقبل، مؤكدا ان «العلاقة مع الكويت ليست فقط تاريخية ولكنها ايضا حاضرة ومعاصرة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.