القناعي يؤكد أهمية مبادرة الأمير في تعليم اللاجئين السوريين

993f85b6-5a51-48c3-8d77-09da983d3b01-Copy

أكد سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي، اليوم الثلاثاء، أهمية مبادرة سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، بتعليم اللاجئين السوريين في الدول المضيفة لهم، معرباً عن الاعتزاز بهذه المبادرة الإنسانية.
وقال القناعي في مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتسليط الضوء على «مشروع تعليم اللاجئين السوريين في لبنان»، أن رؤية صاحب السمو «استشفت الابعاد الخطيرة للامية وتعاملت معها وادركت ضرورة المبادرة فاطلقتها ولامست المستجدات فغيرتها الى واقع جديد تصان فيه كرامة الانسان وتحصنه تعليما».
واكد حرص الكويت على العناية بالمقومات الأساسية لاي نهضة حقيقية من خلال صون الحق في التعليم باعتباره بعدا يتجاوز أي مفاصل تاريخية وتداعيات لازمات انية او مرحلية.
من جهتها أعلنت نائب المدير العام للبرامج المساندة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة اماني البداح إتمام المؤسسة التزامها بمنح 50 مليون دولار خصصت لمشروع تعليم اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان.
وقالت ان دور المؤسسة الرئيسي المتمثل في تحفيز العلوم والتكنولوجيا والابتكار في القطاعات المعنية في الكويت لا يتضمن في طبيعته برامج الإغاثة إلا أن حضرة صاحب السمو كرئيس مجلس إدارة المؤسسة أوكل إليها مهمة المساهمة في التخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق نيابة عن القطاع الخاص على أن يتم تخصيص المنحة للبرامج التعليمية.
وقالت ان هدف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من هذه البرامج تعليم الفئات العمرية من اللاجئين التي يحيق بها القدر الأكبر من المخاطر وقد قامت لهذا الغرض بالتعاقد مع العديد من المؤسسات غير الربحية المحلية في لبنان لتحقيق قدر أكبر من الاستدامة للمجتمع المستضيف للاجئين.
وقالت ان تنفيذ كل البرامج التعليمية الممولة سيوفر الدعم لحوالي 38 الف مقعد دراسي موزعين بين لبنان والأردن في مختلف المراحل التعليمية يستفيد منها 27 الف و686 طالب وطالبة كما سيؤدي الى تجهيز عدد من المدارس للمراحل التعليمية المتوسطة والثانوية مما يحقق فائدة مستدامة للمجتمعات المستضيفة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.