الصبيح: كمبوديا ولاوس حدّدتا نسبة العمالة المنزلية والفنية إلى الكويت

20181218195632682

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، أن كمبوديا ولاوس حدّدتا مع الكويت نسبة العمالة المنزلية والفنية التي سترسلانها إلى البلاد خلال العام 2019.
وقالت الصبيح، في تصريح على هامش حفل سفارة مملكة بوتان بالعيد الوطني مساء أول من أمس، إن صرف الدفعة الأولى من تعويضات المتضررين من الأمطار ستكون خلال يومين، وأوضحت أن عددهم قد وصل إلى نحو 220 متضرراً وسيتم الصرف لهم تباعاً بحسب الكشوف.
وعن المناسبة، قالت إن هناك علاقات ديبلوماسية قوية للكويت مع جميع الدول ومن ضمنها مملكة بوتان منذ زمن طويل، لافتة إلى أن «عدد العمالة البوتانية في الكويت وصل إلى 1500 والعدد بازدياد، ما يؤكد انفتاح الكويت على جميع الجنسيات، كون أبوابها مفتوحة للجميع بحسب اجراءات وقانون العمل».
من جهته، قال القائم بأعمال سفارة الكويت لدى بوتان فاضل الحسن، إن الكويت هي ثالث دولة تبدأ علاقاتها الديبلوماسية مع بوتان العام 1983.
وأضاف أن هذه العلاقات تأسست في عهد المغفور له الشيخ جابر الأحمد، وبدعم من الأب الروحي لهذه العلاقات سمو الشيخ ناصر المحمد، لافتا إلى أن هذه العلاقات استمرت وأخذت أبعاداً متطورة ومتقدمة في عهد سمو الشيخ صباح الأحمد من خلال مشاريع الصندوق الكويتي والمشاريع الكويتية في بوتان، سواء في المجال الصحي أو البنية التحتية أو خدمات الطيران، لافتا إلى وجود استثمارات متعددة من قبل القطاع الخاص الكويتي أيضا، لكنها لا تعكس حجم العلاقات الديبلوماسية الكبيرة بين البلدين.
وذكر أن السفارة الكويتية في بوتان تعمل حاليا على التنسيق لتلبية دعوة سمو أمير البلاد ملك بوتان جيغمه خيسار نمجيل وانغشاك مطلع العام المقبل، حيث يتم الترتيب لهذه الزيارة عبر القنوات الديبلوماسية.
بدوره، نقل سفير بوتان تسيرنج جيلتشن بنجور، خلال كلمته بالمناسبة، خالص تحيات وتقدير ملك بوتان إلى سمو الأمير، مؤكدا أن توجيهات سموه ودعمه المستمر حجر الأساس في العلاقات الممتازة. كما شكر سمو الشيخ ناصر المحمد على حضوره الحفل، معرباً عن امتنانه لدور سموه الرائد ودعمه المستمر في تعزيز روابط الصداقة القوية.
وذكر أن الدعم المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الذي بدأ عملياته في بوتان عام 1983، وضع حجر الأساس لتنميتنا الصناعية وأسهم إسهاما كبيرا في تقدمهم اﻻجتماعي واﻻقتصادي غير العادي.
وقال أود إن أغتنم هذه الفرصة لأقدم لكم Tashi Delek (وهي التحية القلبية باللغة البوتانية) إلى جميع البوتانيين الذين يعملون في الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.