الجبري: جائزة الإبداع الإعلاني ترصد الأداء التوعوي الموجه لفئات المجتمع

20181219214633450

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن جائزة الابداع الاعلاني في دورتها السادسة كانت ولا تزال عملا ايجابيا ومبتكر لرصد الاداء الاعلاني والتوعوي الموجه الى المجتمع بمختلف فئاته وأطيافه.

جاء ذلك في كلمة للوزير الجبري ألقاها بحفل تكريم الفائزين بجائزة الابداع الاعلاني لعام 2018 التي نظمها الملتقى الاعلامي العربي برعاية وزارة الاعلام، أمس الأربعاء.

وقال الجبري إن التعاون البناء بين وزارة الاعلام والملتقى الاعلامي العربي يصب في خدمة تطور مستوى الرسالة الاعلامية المقدمة في شكلها ومضمونها اضافة الى العمل على تطوير الاعلان وجعله اكثر فاعلية في ملامسة قضايا المجتمعات العربية واهتماماتها الخاصة.

وأوضح أن سوق الاعلان في الكويت من الاسواق القوية والمميزة والرائدة في المنطقة إذ تحظى بتنافس محموم بين الشركات في هذا المجال الحيوي، معتبرا أن صناعة الاعلان في الكويت تمتاز بالتنوع وعمق الافكار مع جودة الانتاج ومهنية التنفيذ.

وبارك لجميع الفائزين في الجائزة من رواد الاعلان وممن ساهموا وشاركوا في صناعة الاعلان وكانت لهم بصمة في هذا المجال متمنيا لهم المزيد من الابداع والنجاحات المستمرة في المستقبل.

من جانبه، أكد الأمين العام للمتلقى الإعلامي العربي ماضي الخميس في كلمة مماثلة أن العصر الحديث شهد تطورات تكنولوجية ساهمت بظهور العديد من طرق التسويق الحديثة التي طبقتها الشركات الناجحة بهدف تسويق منتجاتها وضمان استمرار بيعها في الأسواق.

وقال الخميس إن الاعلام والاعلان والتسويق صناعة متطورة في عالم اليوم الذي يعتمد كثيرا على التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن جائزة الابداع الاعلاني في دورتها السادسة تنقسم إلى جزءين الاول تكريمي والثاني تنافسي يضم 200 اعلان تأهل منها 90 عملا اعلانيا يفوز منها 18 عملا وفقا لنتائج لجنة التحكيم.

وبين أنه شارك في فعاليات الجائزة عدد من الشخصيات المؤثرة في مجالات العلاقات العامة والتسويق والساحة الإعلانية على المستويين المحلي والعربي بتنظيم من هيئة الملتقى الإعلامي العربي ورعاية من وزارة الإعلام الكويتية وجامعة الدول العربية والجمعية الدولية للاعلان فرع الكويت والجمعية الكويتية للاعلام والاتصال.

من جهته، قال الفنان الاماراتي حسين غلوم في كلمة لجنة التحكيم إن الاهتمام بالاعلان يتطور يوما بعد يوم ووسائل التواصل الاجتماعي جعلت من العالم قرية صغيرة، حيث أصبح الاعتماد على الدعاية والاعلان من تسويق المنتجات والافكار أمر لا يمكن الاستغناء عنه.

وذكر غلوم أن الاعلان اليوم بمثابة البوابة التي تتيح للجمهور التعرف على الخدمات والمنتجات، مشيرا الى سعي المؤسسات الى التنافس فيما بينها من أجل تقديم صورة أفضل لما تقدمه من منتج أو خدمة.

وفاز الاعلامي ورئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم بجائزة شخصية العام الاعلامية، كما فازت مجموعة من الجهات والشركات المحلية والخليجية بهذه الجائزة عن فئات الانتاج والتأثير والفكرة والحملات الوطنية وعن فئة الجائزة الخاصة وفئة إعلانات «أون لاين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.