الزعابي: في الكويت… قضيتُ أفضل فترات حياتي

20181220190540464

فيما نفى السفير الإماراتي ارحمه الزعابي وجود أي جديد على مستوى الأزمة الخليجية، قائلا «إننا نتمنى لكن لا يوجد شيء جديد أو بوادر»، أعلن أن السفير الإماراتي الجديد صقر الريسي سيتسلم مهام عمله مطلع العام المقبل في الكويت، البلد الذي قضى فيه أجمل فترات حياته.
وكشف الزعابي في تصريح للصحافيين على هامش حفل العمادة الديبلوماسية لوداعه، عن أن السفير الجديد للكويت سيكون سفير الامارات لدى ايطاليا صقر ناصر الريسي حيث سيباشر عمله مع بداية العام، مشيراً إلى أنه سيغادر الكويت الأسبوع المقبل بعد مقابلة سمو الأمير.
وعن تقييمه للعلاقات بين الإمارات والكويت، قال الزعابي إنها «علاقات طيبة وممتازة بين أشقاء، والزيارات المتبادلة متواصلة بين مسؤولي بلدينا». وذكر انه خلال تواجده في الكويت كوّن العديد من الصداقات وعزز العلاقات مع السفراء التي تربطنا مع دولهم علاقات قوية ومتميزة، لافتا إلى أن «الكويت وأهلها الطيبين كان لهم الفضل في تسهيل مهمتي كسفير لبلادي»، متمنيا «لقاء الجميع مستقبلا». وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، قال الزعابي «لن أقول مع السلامة بل إلى لقاء قريب، حيث إنني قضيت أفضل فترة من فترات حياتي وأتقدم بالشكر لسمو الأمير الشيخ صباح الاحمد والحكومة الرشيدة ورئيس مجلس الامة ورئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الشقيق لدعمهم لي خلال تواجدي حيث إن الجميع فتح أبوابه لي»، كما شكر وسائل الاعلام المتواجدة دائما لدعم العملية الديبلوماسية.
بدوره، قال عميد السلك الديبلوماسي سفير السنغال عبدالاحد إمباكي «نلتقي في هذا الاحتفال لوداع زميل عزيز علينا سفير دولة الامارات العربية المتحدة المعتمد لدى الكويت السفير ارحمه الزعابي».
وأضاف «تعرفنا على سعادته خلال فترة عمله بدولة الكويت، فلمسنا منه النشاط والتعاون وإقامة العلاقات الطيبة مع زملائه وكذلك الحماس في أداء واجبه، واستطاع خلال هذه المدة أن يلعب دورا بارزا في تطوير العلاقات بين كل من دولة الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت، وأن يمد جسور الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الكويت في مجالات عدة».

السفير الريسي

انضم الريسي لوزارة الخارجية الاماراتية في عام 1984 وتدرج على مدى السنوات اللاحقة في الوظائف الادارية والديبلوماسية كعضو في العديد من البعثات الديبلوماسية في الخارج، كان آخرها منصب سفير غير مقيم لدى كل من: جمهورية سان مارينو- البوسنة والهرسك- مقدونيا، علاوة على منصبه الحالي كسفير مقيم لدى الجمهورية الايطالية منذ عام 2014، وكذلك المندوب الدائم للدولة لدى منظمة الأغذية والزراعة الدولية (FAO) في روما والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) التابعين للأمم المتحدة، كما كان أول سفير إماراتي مقيم لدى جمهورية البرتغال- لشبونة، ونائبا لمدير إدارة الشوؤن الآسيوية والأفريقية، والقائم بالأعمال في جمهورية كازاخستان/‏‏ استانا، ورئيس القسم السياسي بالإدارة الآسيوية والافريقية، وقبلها في سفارات بلاده في بروكسل واسطنبول.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.