“الأشغال”: 34 % نسبة إنجاز مشروع جسر جابر “وصلة الدوحة”

b20ff8d5-8a4c-43ec-911b-410677b2a7b9

كويت تايمز: أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة م.أحمد الحصان، عن إنجاز 34 بالمئة من مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد (وصلة الدوحة)، عقد (هـ ط 214)، مشيرا إلى أن العمل داخل المشروع يسير على قدم وساق بفضل التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف الذين لا يألون جهدا في طريق الإنجاز والتقدم.

وقال الحصان في تصريح صحافي، إن المشروع المذكور من المشاريع ذات الأهمية القصوى، لكونه يربط منطقة الدوحة بالقرب من المدينة الترفيهية وصولا إلى منطقة الشويخ من بداية جسر الغزالي وجسر الشيخ جابر الأحمد لتخفيف الازدحام المروري واستكمال منظومة الطرق في البلاد، لافتا إلى أن الكتلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 169 مليون دينار بمدة تنفيذ 1462 يوما.
وشدد الحصان على اهتمام وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق بتطبيق أحدث المعايير العالمية المعمول في مجالات هندسة الطرق وتشييد الجسور، حيث يعد مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد بوصلتيه الصبية والدوحة من أضخم المشاريع على مستوى العالم، حيث تشمل “وصلة الدوحة ” على إنشاء جسر بحري يبدأ من منطقة ميناء الشيوخ والمنطقة الحرة ويعبر جون الكويت غربا مارا بجانب جزيرة أم النمل حتى منطقة الدوحة ومن ثم يربط بطريق الدوحة السريع بطول 12.4 كم.
وأضاف الحصان أن المشروع يتكون من بناء جسر بحري بطول 7 كم من تقاطعين رئيسين، ويشتمل أيضا على نفس مواصفات الجسر الرئيس (وصلة الصبية ) من حيث السعة وعدد الحارات (3 حارات مرورية) مع حارة طوارئ لكل اتجاه.

وأوضح الحصان أن مشاريع قطاع هندسة الطرق تتم متابعتها من قبل وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير، ووكيل الوزارة م.عواطف الغنيم، بهدف دفع مسيرة الإنجاز داخل هذه المشاريع والاستفادة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق في البلاد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.