البلدية: إنهاء تراخيص البناء في السكن الخاص خلال 5 أيام و”الاستثماري” في أسبوع

37aa13e5-055e-46c0-91d5-b6b9f8d16047

كويت تايمز: عقد نائب المدير العام لشؤون قطاع البلدية بمحافظتي حولي والأحمدي، م.فهد دغيم العتيبي، اجتماعا مع مسؤولي محافظتي الأحمدي وحولي، ويأتي هذا الاجتماع في اطار حرص بلدية الكويت على التواصل الدائم بين مختلف القيادات والمسؤولين لما فيها الارتقاء الفعلي بمستوى العمل بالبلدية على جميع المستويات.

وأوضح العتيبي في تصريح صحافي أن الاجتماع تناول العمل على إيجاد ضابط اتصال فعال من كل إدارة للتنسيق مع مكتب مدير الفرع والتأكيد على محاسبة المقصرين في الرد بالطرق القانونية مع التأكيد على ضرورة قيام الفرع بمراجعة البيانات والمعلومات الواردة والتأكد من صحتها قبل مخاطبة الجهات المختصة، إلى جانب الاهتمام بسرعة الرد على اسئلة اعضاء مجلس الأمة والبلدية والكتب الواردة من الإدارة القانونية، وخاصة الدعوي القضائية التي تكون البلدية طرفا فيها، والكتب الواردة من الإدارة العليا للبلدية، لما لها من طابع الاستعجال والأهمية.
كما تناول العتيبي التنبيه على الأجهزة الرقابية باتخاذ الإجراءات القانونية في تحرير محاضر ضبط المخالفات وفقا للضوابط القانونية مع ضرورة التزام مديري الإدارات بالوجود اثناء الدوام الرسمي.
وأكد العتيبي إنهاء رخص البناء للسكن الخاص خلال 5 أيام عمل، وإنهاء رخصة السكن الاستثماري خلال أسبوع واحد كحد اقصي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه الموظفين المقصرين، الى جانب تفعيل الدور الرقابي على العقارات الاستثمارية والتجارية.
وأشار إلى تفعيل دور إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالتدقيق على اصدار التراخيص الصحية وتراخيص الإعلانات من خلال موقع بلدية الكويت الإلكتروني يومياً، إلى جانب توزيع المفتشين بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بكافة المناطق في المحافظة لمخالفات جميع الاعلانات بمختلف انواعها، لتفعيل الدور الرقابي للبلدية والحد من ظاهرة انتشار المخالفات.
وتابع: إن الاجتماع تناول التأكيد على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بعد تحرير محضر المخالفات الهندسية، وذلك من خلال رفع تقرير مفصل عن حالة المبني ومخالفته لمدير الفرع باسم المكتب الهندسي الذي اشرف على مرحلة البناء التي تم فيها ارتكاب المخالفات لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المكتب ومخاطبة إدارة الانظمة الهندسية بكتابة تقرير مفصل للمخالفات بالعقار عن تنفيذ المقاول للبناء المخالف وإرساله لإدارة مزاولة المهنة لاتخاذ الاجراء القانوني بحقه.

وفي ختام الاجتماع، تقدم العتيبي بالشكر للحضور، مؤكدا ثقته في قدرتهم على انجاز الأعمال الموكلة اليهم، ومشددا على متابعته الدورية والمستمرة للوقوف على مستوى اداء الإدارات للأعمال المنوطة بها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.