“المؤسسات الإصلاحية” تخرج عددا من منتسبي الدورات التدريبية لقسم الحراسات الخاصة

09772ab5-8d53-4e41-87d3-85a3a8725a86

كويت تايمز: تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء/ خالد الديين افتتح مديرعام المؤسسات الإصلاحية اللواء/ إبراهيم العيسى حفل تخريج منتسبي الدورات التدريبية لقسم الحراسات الخاصة التابع لإدارة أمن السجون بحضور مساعد مدير الإدارة العامة لتنفيذ الاحكام العميد سالم المري ومدير إدارة امن السجون العقيد نايف الكندري ومساعده المقدم خالد القلاف.
واستهل اللواء العيسى في كلمته بنقل تحيات اللواء الديين وتمنياته بالنجاح الدائم للخريجين الذين سيمثلون سدا منيعا لحفظ الامن وتطبيق سيادة القانون.
وشدد اللواء/ العيسى على أهمية دعم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد, فلولا دعمهما وتشجيعهما لما وصلت المؤسسات الإصلاحية بمختلف اداراتها الى ما وصلت اليه من مستوى عال في الأداء وتحقيق الأهداف.
كما أوضح اللواء العيسى ان المستوى المتقدم والمتطور للتدريبات الذي تم الوصول اليه اليوم بشكل يواكب المستجدات الأمنية ما هو الا ثمرة للجهد المتواصل والعمل الدؤوب والمستمر على مدى سنوات، وذلك من خلال تدريب الكوادر الوطنية من عسكريين ومدنيين في مجال التدريب والتعامل مع الكلاب البوليسية.
واستمع الحضور الى شرح حول الدورات التي اجراها قسم الحراسات الخاصة، حيث اشتملت على مجموعة متنوعة ومتطورة من الدورات وهي:
1-   الدورة التقدمية للبحث عن المخدرات باستخدام الكلاب البوليسية.
2-   الدورة التقدمية للحراسة والهجوم باستخدام الكلاب البوليسية.
3-   الدورة التأسيسية للحراسة والهجوم باستخدام الكلاب البوليسية.
ومن جانبه اوضح رئيس قسم الحراسات الخاصة الرائد عيسى الجيماز انه تم استحداث تدريبات جديدة ومتطورة تعد الأولى من نوعها في الإدارات المشابهة تمنح الكلاب القدرة على كشف الهواتف النقالة، وفرقة خاصة لفض الشغب والتعامل مع الإرهابيين والمسلحين داخل المباني المغلقة بواسطة الكلاب البوليسية، كما تم اجراء تدريبات خاصة للكلاب لكشف اغلب المواد المخدرة أينما وجدت.
واستعرض الخريجون خلال الحفل مجموعة من الفقرات تبين تدريباتهم وامكانيات الكلاب البوليسية كالطاعة، والتفتيش والبحث عن الممنوعات، والهجوم على الارهابين والمجرمين، حيث نالت استحسان القيادات الأمنية الحاضرة.
وفي ختام الحفل قام اللواء/ العيسى بتوزيع شهادات التقدير على الخريجين من عسكريين ومدنيين، والدروع على المساهمين في إنجاح هذه الدورات التدريبية، بالإضافة الى التقاط الصور التذكارية معهم.

شاهد أيضاً

ضبط هنديين في منطقة محظورة

أحال رجال مباحث الحدود هنديين إلى الجهات المختصة، بتهمة دخول منطقة محظورة من دون تصريح، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.